للتواصل معنا : contact@dades-infos.com
أخر تحديث : lundi 10 juillet 2017 - 8:43

م/م تصويت: لقاء اختتام الموسم الدراسي الخالي مع الاعداد للدخول المدرسي 2017/2018تحت شعار « جميعا من اجل تأهيل مؤسستنا التعليمية »

شهدت مركزية مجموعة مدارس تصويت لقاء تربويا صباح يوم 10/07/2017 ابتداء من الساعة التالسعة صباحا ، حضره جميع الاستاذات و الاساتذة العاملين بكل من تصويت وايت سيدي مولود ، وفي جو تربوي رائع تناول المجتمعون بالدراسة والتحليل والمناقشة جدول الاعمال الذي شمل النقاط التالية :
تتبع عرض بمجمل نتائج المراقبة المستمرة حسب المستوى والجنس والوحدات المدرسية مع الوقوف عند نتائج الامتحان الاشهادي الخاص بالمستوى السادس ابتدائي .و فتح نقاش حول الصعوبات والاكراهات التربوية مع اقتراج البدائل والحلول وقد تعمق النقاش حول المنهاج المنقح وكذلك التحسينات البيداغوجية التي سيتم اعتمادها في الموسم الدراسي المقبل، حيث ستدخل حيز التطبيق في مجال تدريس اللغة العربية، منهجية الطريقة المقطعية، التي أعطت نتائج مرضية خلال مرحلة تجريبها. كما سيتم اعتماد تدريس اللغة الفرنسية ابتداء من السنة الأولى ابتدائي بمنهجية التعلم الشفوي. ثم منهجية تدريس اللغة الفرنسية بالمستويين الخامس والسادس ابتدائي ستعرف تغييرا باعتماد المقاربة العملياتية.
عرض المقرر الوزاري المنظم للسنة الدراسية 2017/2018
الوقوف عند اهم المحطات التربوية الواردة في المقرر الوزاري.
عرض حول مشروع البنية التربوية المتوقعة للموسم الدراسي 2017/2018 على ضوء النتائج والتسجيلات الجديدة ونتيجة الحركة الانتقالية الوطنية .
الحركة داخل المؤسسة وتوزيع الاقسام واستعمالات الزمن
محتلفات : المبادرة الملكية مليون محفظة – التاهيل المندمج للمؤسسة –
كلمة توديع الاساتذة الذين استفادوا من الحركة الانتقالية الوطنية : توزيع شواهد الاعتراف والامتنان
ومن خلال ارتسامات الاساتذة تبين ان الجميع يحدوه الامل في السير قدما من اجل الرفع من عطاءات المؤسسة و تنفيذ استراتيجية العمل ووفق وثيقة الميثاق التي وع عليها الاجماع من اجل خدمة الناشئة والمصلحة العامة وانتهى اللقاء بتوقيع المحضر الجماعي للخروج في امل اللقاء بنفس المكان يوم06شتنبر2017.

نايت علا الحسين
م/م تصويت ايت سدرات السهل الشرقية

تنبيه: ما ينشر في موقع دادس-أنفو، يعبر عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع "دادس أنفو" الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر ويشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: موقع "دادس أنفو" يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش الجاد وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.