للتواصل معنا : contact@dades-infos.com
أخر تحديث : vendredi 10 mars 2017 - 10:47

« Desert Storm » : أضخم فيلم سينمائي صيني يحول مدينة بومالن دادس الى « قرية يمنية » – فيديو

موقع أنفو – متابعة –

بعد أن تحولت مدينة الرباط خلال أيام إلى « صنعاء »، تستعد مدينة بومالن دادس هذه الأيام لاحتضان أجواء تصوير مشاهد من الفيلم الصيني « عاصفة الصحراء » « Desert Storm »، الفيلم الصيني الجديد، لمخرجه دانت لام، والذي صورت مجموعة من مشاهده منذ أيام بكل من الرباط والدارالبيضاء منذ  6 شتنبر الماضي.

وتتلخص قصة الفيلم في محاولة قوات بحرية خاصة تخليص رهائن صينيين تم اختطافهم باليمن من طرف مليشيات إرهابية. فهكذا ستتحول مدينة بومالن، وفق سيناريو القصة، إلى ساحة حرب ب » قرية يمنية » عرفت معارك قوية لتخليص الرهائن، حيث ستحل بالمنطقة اليات عسكرية ودبابات ومدفعية ثقيلة وغيرها من الديكورات والمعدات الخاصة.





تصوير هذا الفيلم الصيني، الأكبر من نوعه بالمغرب هذه السنة، سيستمر بالمغرب لمدة 75  يوما بالعديد من مناطق المملكة، كورزازات وأرفود والرشيدية ومرزوكة والريصاني وسلا ومراكش وتاحناوت والحوز والقنيطرة وأكادير وطنجة، وتعتبر محطة التصوير ببومالن دادس الاطول بنحو 55 يوما.

وحسب مصادر الموقع فلا علاقة للفيلم بالممثل العالمي الصيني « جاكي شان »، كما راج في بعض وسائل الاعلام.

من المنتظر أن يساهم الفيلم في أيجاد ساعات عمل لنحو 500 شخص، بمعدل 1000 درهم للشخص الواحد لكل يوم عمل، وفي ترويج تجاري واقتصادي وسياحي مباشر وغير مباشر، كما سيساهم أيضا في الترويج للمنطقة كوجهة للصناعة السينمائية إذا أحسن استغلال مثل هذه الفرصة عوض أن تظل مجرد مسرح للتصوير لا يخلق ثروة حقيقية ويحول المواطنين إلى مجرد كومبارسات في أفلام عالمية.

وكما تتبع موقع دادس أنفو، فقد شرعت السلطات المحلية بتنسيق مع فريق الفيلم لتوفير كل التسهيلات ليمر العمل في الأجواء المناسبة دون الاضرار بالسير العادي للحياة اليومية للمواطنين. حيث سجل الموقع امتعاض بعض المواطنين وإرباب سيارات النقل العمومي وأصحاب المحلات بالسوق الاسبوعي « القديم » والباعة المتجولون من احتكار الفيلم لمجمل أهم فضاءات وسط المدينة، خاصة بعد نقل «  »المحطة » الى ساحة النصر قرب الباشوية.

صورة من مشاهد تصوير الفيلم بالرباط

 

تنبيه: ما ينشر في موقع دادس-أنفو، يعبر عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع "دادس أنفو" الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر ويشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: موقع "دادس أنفو" يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش الجاد وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.