للتواصل معنا : contact@dades-infos.com
أخر تحديث : vendredi 15 avril 2016 - 6:37

الإجتماع الدوري الأول للخلية المحلية للتكفل بالنساء و الأطفال لدى المحكمة الإبتدائية بورزازات

الصورة بعدسة محمد فؤادي
إدريس اسلفتو
احتضنت المحكمة الابتدائية بورزازت الأربعاء المنصرم 13 أبريل الإجماع الدوري الأول للخلية المحلية للتكفل بالنساء و الأطفال ضحايا العنف لسنة 2016، تحت شعار ‘جميعا من أجل مناهضة العنف ضد المرأة والطفل ‘ وذلك بحضور وكيل الملك لدى المحكمة و رئيس المحكمة الابتدائية و قضاة الأحداث ومندوب وزارة الصحة بورزازت و مندوب التربية الوطنية بالإضافة إلى عدة هيئات جمعوية وحقوقية تعنى بقضايا المرأة و الطفل.
وخلال هذا اللقاء قيم وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بورزازات الأستاذ خالد الركيك في كلمة له خطة عمل اللجنة المحلية للتكفل بالنساء و الأطفال   و أكد أن هاته الخلية ساهمت بشكل كبير في نبذ العنف ضد النساء و معالجة الملفات المتعلقة بالعنف ضد النساء والأطفال.وأضاف أن الخلية تأتي في إطار إستراتيجية من أجل مناهضة جميع أشكال العنف محليا ووطنيا .
كما أدلى رئيس المحكمة الابتدائية الأستاذ على أيت كاغو بكلمته في إطار الموضوع إذ تناولت بعض المقترحات لحل هاته القضايا ومن خلال ندوات تحسيسية مع جمعيات المجتمع المدني و إنشاء بوابة الكترونية أو صفحة التواصل الاجتماعي و كذا التفكير في طريقة لدعم أنشطة الجمعيات وبلورة الوحدات المتنقلة لهذا الغرض.

هذا و عرف اللقاء كذلك تقديم عرض حول موضوع » دور المساعدة الاجتماعية في حماية حقوق المرأة و الطفل » و عرض أخرى تمحور حول  » دور المساعد الاجتماعي في الوساطة الأسرية ». كما تم تسطير أهداف إستراتيجية  للجنة المحلية لحماية المرأة و الطفل للسنة 2016و التي تمثلت في ثلاث أهداف و هي  محاربة الهذر المدرسي و محاربة ظاهرة الاعتداء الجنسي ضد الأطفال و ضمان النجاعة القضائية في معالجة قضايا العنف. 
وكان للحضور دور في إغناء النقاش عبر تدخلاتهم التي أبرزت عدة مشاكل تعاني منها الجمعيات و المؤسسات في حل قضايا العنف و من أبرزها مشكل مركز الإيواء والمصاحبة القانونية و أختتم اللقاء برفع توصيات في الموضوع.

تنبيه: ما ينشر في موقع دادس-أنفو، يعبر عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع "دادس أنفو" الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر ويشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: موقع "دادس أنفو" يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش الجاد وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.