للتواصل معنا : contact@dades-infos.com
أخر تحديث : vendredi 23 juin 2017 - 6:50

الثانوية التأهيلية ابن الهيثم التقنية تتربع على عرش نتائج الباك بورزازات

محمد ايت حساين
هسبريس
بلغت نسبة نجاح المتمدرسين في الدورة العادية من امتحانات الباكالوريا بالمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بورزازات، 52.56%، أي ما يعادل 1529 ناجحا وناجحة؛ تمثل نسبة الإناث منهم 57.94%، أي ما يعادل 741 ناجحة.
وبلغت نسبة نجاح المترشحين الأحرار، الحاصلين على شهادة الباكالوريا، برسم السنة الدراسية 2017، حسب بلاغ للمديرية الإقليمي للتربية والتكوين بورزازات، حصلت هسبريس على نسخة منه، حوالي 80 ناجحا وناجحة، ضمنهم 36 ناجحة.
وذكر البلاغ ذاته أن 76 ناجحا وناجحة، بالمديرية الإقليمية للتربية والتكوين بورزازات، نالوا شهادة الباكالوريا بميزة حسن جدا؛ فيما بلغ عدد الناجحين والناجحات الذين نالوا ميزة حسن 205. كما حصل 397 تلميذا وتلميذة على ميزة مستحسن، مضيفا أن التلميذة شيماء مورو، التي تتابع دراستها بشعبة العلوم الفيزيائية (الباكالوريا الدولية) بالثانوية التأهيلية سيدي داود بمركز ورزازات، هي الحاصلة على أعلى نقطة على مستوى جهة درعة تافيلالت، وهي 18.72.
وحصلت الثانوية التأهيلية ابن الهيثم التقنية على الرتبة الأولى من حيث نسبة النجاح، بنسبة 82.44%، تليها الثانوية التأهيلية تندوت بنسبة 67.09%؛ فيما حصلت الثانوية التأهيلية الرازي على الرتبة الثالثة بنسبة نجاح بلغت 66.05%، تليها الثانوية التأهيلية مولاي رشيد بنسبة 59.36%، والرتبة الخامسة للثانوية التأهيلية الإمام مالك بنسبة نجاح بلغت 55.49%، تليها الثانوية التأهيلية سيدي داود بنسبة النجاح بلغت 52.73%، ثم الثانوية التأهيلية أبو القاسم بنسبة النجاح بلغت 51.70%.
وحصلت الثانوية التأهيلية أنوال، حسب البلاغ نفسه، على المرتبة الثامنة من حيث عدد الناجحين والناجحات في امتحانات نيل شهادة الباكالوريا برسم السنة الدراسية 2017، إذ بلغت نسبة النجاح فيها 51.23%، تليها الثانوية التأهيلية أبو بدر الصديق بنسبة نجاح بلغت 51.13%، ثم الثانوية التأهيلية الإمام علي بنسبة بلغت 47.71%. وجاءت الثانوية التأهيلية محمد السادس في الرتبة ما قبل الأخيرة بنسبة بلغت 45.14%، في حين حصلت الثانوية التأهيلية الرتبة الأخيرة، إذ لم تتعد النسبة بها 27.56%.

تنبيه: ما ينشر في موقع دادس-أنفو، يعبر عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع "دادس أنفو" الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر ويشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: موقع "دادس أنفو" يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش الجاد وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.