للتواصل معنا : contact@dades-infos.com
أخر تحديث : lundi 22 juillet 2013 - 10:17

استئنافية ورزازات تقضي بسجن مغتصبي فتاة قاصر بتنغير ثمان سنوات

الأحداث المغربية
ورززات:اسماعيل ايت حماد
أصدرت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بورزازات يوم الخميس المنصرم حكما يقضي بسجن ثلاثة متهمين باغتصاب فتاة قاصر بتنغير، أقدمت بعد ذلك على محاولة الانتحار، بثماني سنوات سجنا نافذا. 6 سنوات للمتهم الرئيسي بتهمة اعتراض سبيل فتاة واغتصابها بالقوة. كما قضت المحكمة بسنة سجنا نافذة لكل واحد من المتهمين الإثنين الآخرين بتهمة المشاركة في عملية الاختطاف وعدم التبليغ عن الجريمة . وكان المتهمون الثلاثة مثلوا أمام المحكمة في حالة اعتقال وأنكروا ارتكابهم لجناية الاغتصاب المقرون بالقوة والعنف ليتراجعوا عن اعترافاتهم التمهيدية أمام الدرك الملكي حينما اعترفوا بما نسب إليهم.
وتعود تفاصيل الحادث إلى نهاية شهر أبريل المنصرم، حيث اعترض الجناة الثلاثة سبيل الفتاة خلال منتصف النهار، فرت من قبضة أحدهم غير أن إثنين آخرين كانا بانتظارها وتمكنا من إسقاطها ونزع ملابسها واغتصابها بالقوة. وقاموا بالتقاط صور لها بهاتفهم النقال ، وهددوها بفضحها وتشويه سمعتها في الدوار في حالة إقدامها على التبليغ بجريمتهم، حيث أقدمت الفتاة الضحية على محاولة انتحار بعد اغتصابها بشكل وحشي من الجناة الثلاثة، فقامت بالقفز من أعلى سطح المنزل إلى الأسفل رغبة منها لوضع حد لحياتها، وأصيبت بجروح وكسور على مستوى الأرجل والظهر، مما تسبب لها في شلل تام وعجز بدني لا تستطيع بسببه الوقوف أو الحركة. وتأجلت جلسة المحاكمة عدة مرات من أجل إحضارها إلى المحكمة، مما دفع بأسرتها إلى الاستعانة بسيارة إسعاف ووضعها ممددة على سرير طبي .
وعبر الاستاذ عبد الله الخديري الكاتب العام لجمعية أحلام الطفولة فرع تنغير التي تؤازر الضحية، عن عدم ارتياح عائلة الضحية وكذلك الجمعيات الحقوقية للأحكام الصادرة في حق الجناة الثلاثة. واعتبروها مخففة ولا ترق إلى حجم الضرر الذي لحق بالفتاة وكذا حجم الجرم الذي اقترفوه. واستغرب الخديري كيف أصدرت المحكمة هذه الأحكام في الوقت الذي اقتنع فيه الجميع بضرورة تشديد الحكم على المتهمين كما طالبت النيابة العامة في كلمتها بإنزال أشد العقوبات عليهم.

تنبيه: ما ينشر في موقع دادس-أنفو، يعبر عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع

أضـف تـعـلـيق 3 تـعـلـيـقـات



ان موقع "دادس أنفو" الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر ويشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: موقع "دادس أنفو" يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش الجاد وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.

  • 1

    incroyable mais vrais

  • 2

    saraha hdart tma lmohamoune taylaabo b aawatef nass makayn la defaa la walo .matayarfouch ghir ihdro .o hta dak mokabir sawt makhdamch hta lkhr gal raiss lmahkma wach hadouk li flour taysmaa .o tawziaa l9adaya aala lmohamine bhal louziaa .chdha nta la khditi yad wahda nta mazal jeune chd had l9adia o tghmaz binathoum achmn mahkama hadi ola tawziaa lkaak

  • 3

    انا من انصار الغاء عقوبة الاعدام الا في حالتين الاغتصاب او بيع وترويج المخدرات و تخريب عقول الشباب ورايي الشخصي ان هدا حكم مخفف لهؤلاء الحيوانات اقل حكم المؤبد او الاعدام وليشهد اعدامهما طائفة من المؤمنين وليكونوا عبرة لمن تسول له نفسه ارتكاب هده الجريمة البشعة اما العقاب الالهي فواضح يوم تلقى هده الصبية خؤلاء المجرمين امام الرب الاعلى