للتواصل معنا : contact@dades-infos.com
أخر تحديث : mardi 25 juillet 2017 - 10:04

الجمعية الوطنية للخدمات الصحية تحط الرحال بقافلة طبية بايت سيدي مولود

نظمت جمعية ايت سيدي مولود للتنمية والتعاون والتضامن بتعاون مع مدرسة ايت سيدي مولود والجمعية الوطنية للخدمات الصحية بصفرو، قافلة طبية في نسختها الاولى يومي23 و24 يوليوز201 تحت شعار »جميعا من اجل صحة المجتمع القروي » بدوار ايت سيدي مولود الجماعة القروية ايت سدرات السهل الشرقية اقليم تنغير ، وقد أشرف على فحص المرضى وإجراء كل العمليات الخاصة بالفحص العام وتصحيح البصر وقياس طاقم طبي متطوع من اطباء و أطر التمريض الأكفاء وكذا أطر تقنية، ومتطوعين من الشباب المحلي، وقد استفادت من هذه القافلة حوالي 670 حالة خضعت لمراقبة وفحص قياس البصر،والضغط الدموي،والسكري، وقياس نبضات القلب ، منها 44 حالة استفادت من خدمات الفحص بالصدى،.


وقد كشفت خدمات القافلة المنظمة من طرف الجمعية مدى حاجة السكان إلى التطبيب بصفة عامة
ورغم العدد الهائل من المواطنين المرضى المعوزين الذين هم في حاجة ماسة إلى تكرار مثل هذه القوافل الطبية المتنقلة على مدار السنة لتقريب الخدمات الصحية منهم و المتوافدين على القافلة الطبية، فقد ساهم التنظيم المحكم الذي أشرفت عليه اعضاء مكتب الجمعية بكل مسؤولية وتفان،يساعدهم في ذلك ثلة من الشباب الذين أبانوا عن انخراط قوي وعن روح التضامن والمواطنة الحقة، في تسهيل عملية ولوج المرضى إلى القاعات المعدة للفحوصات ..
وقد اقامت الجمعية حفل تكريم على شرف الطاقم الطبي الساهر على تقديم الخدمات الطبية ، بتفان و إخلاص ونكران الذات ومهنية عالية ، بالقاء كلمات الشكر والامتنان في حقه وتتويجه بشواهد التقدير .

ايت سيدي مولود

الجماعة القروية ايت سدرات السهل الشرقية

ميمون تافويت

تنبيه: ما ينشر في موقع دادس-أنفو، يعبر عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع "دادس أنفو" الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر ويشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: موقع "دادس أنفو" يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش الجاد وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.