للتواصل معنا : contact@dades-infos.com
أخر تحديث : lundi 24 juillet 2017 - 8:03

فرع دادس امكون للحزب الاشتراكي الموحد يعلن تضامنه مع الحراك ويطالب برفع التهميش

عقد مكتب فرع دادس امكون للحزب الاشتراكي الموحد اجتماعه العادي يوم الاحد23 يوليوز 2017، وبعد تدارسه للأوضاع السياسية والاجتماعية والاقتصادية محليا ووطنيا ووقوفه على الهجوم الشرس على كافة الحقوق والمكتسبات التاريخية لعموم الكادحين. تابع بقلق كبير تطورات الحراك الاجتماعي بكل مناطق البلاد عامة وبالريف خاصة كمؤشر على ارتفاع منسوب الاحتقان الاجتماعي والغضب نتيجة استمرار مسبباته من اختيارات لا شعبية و سياسات عمومية تكرس التفاوتات الطبقية و المجالية و تجهز على المكتسبات الاجتماعية تطبيقا لإملاءات المؤسسات المالية الدولية، بالموازاة مع انتشار الفساد و الريع بكل أشكاله و المحسوبية و استغلال النفوذ في ظل استمرار الاستبداد وكل اساليب القمع والترهيب بمقاربة تهدد الاستقرار وتزيد الأوضاع تأزما، لذا فإن مكتب الفرع يسجل ما يلي:

1- يعلن تضامنه اللامشروط مع الحراك الشعبي الجماهيري في كل انحاء المغرب مع التاكيد على مشروعية المطالب الاجتماعية التي رفعتها الساكنة بأشكال سلمية و حضارية ومنددا بالمقاربة الأمنية في التعاطي مع هذه الأشكال الاحتجاجية.

2. يطالب بإطلاق سراح كافة النشطاء السياسيين والحقوقيين ومناضلي ومناضلات الحراك الاجتماعي المعتقلين على خلفية هذه الأحداث بدون قيد اوشرط، و فتح تحقيق جدي و مسؤول للوصول الى مافيا نهب المال العام قصد استرجاعه لخزينة الدولة مع تلبية المطالب العادلة و المشروعة للشعب المغربي بشكل مستعجل.

3- يحمل المسؤولية الكاملة للساهرين على تدبير الشان المحلي باقليم تنغير عامة وبالخصوص في سهلي دادس وامكون في وضعية الجمود والاختلالات و الأزمة الخانقة التي تعاني منها مجموعة من المرافق الاجتماعية : الصحة والتعليم والطرق والخدمات والأنشطة. كما يدعو إلى توجيه سهام القمع والمحاسبة والمتابعات القضائية في حق ناهبي المال العام و سماسرة العقار الجماعي و الاغتناء اللامشروع والمتورطين في الفساد وتطهير الحياة العامة من رموز الانتهازية والمحسوبية واستغلال النفوذ والسلطة إعمالا لمبدأ عدم الإفلات من العقاب على الأقل بعزل المفسدين عن المسؤولية .

4 –يطالب كل الجهات المسؤولة برد الاعتبار للمغرب الشرقي عامة وسهلي دادس امكون خاصة التي عرفت تهميشا تاريخيا:- المغرب غير النافع – وإقصاء منهجيا من حيث المشاريع التنموية والمرافق العمومية الأساسية من مؤسسات تعليمية وصحية،والطرق وفرص حقيقية للشغل والعيش الكريم.

5- يندد بشدة على الطريقة التي نهجتها الوزارة في معالجة وتدبير الحركة الانتقالية التعليمية ،مطالبا بانصاف جميع المتضررين من ارتجالية تدبير القطاع .

إن الحزب الاشتراكي الموحد فرع دادس امكون إذ يسجل كل ما سبق ويثمن مواقف الحزب في كل قضايا الشعب المغربي ،يؤكد على أن الديمقراطية أصبحت ضرورة سياسية وتاريخية وما تستلزمه من احترام للإرادة الشعبية وبناء أحزاب مستقلة واحترام لدولة الحق والقانون والتوزيع العادل للسلط والثروات والذي لا يمكن تحقيقه إلا في ظل نظام الملكية البرلمانية. يحيي كل الاحتجاجات والنضالات السلمية المشروعة محليا وإقليما ووطنيا ، دفاعا عن الحق في الحرية والكرامة، ويدعو كافة شرفاء هذا الوطن الى الالتفاف حول المطالب المشروعة والمزيد من التعبئة والصمود لإسماع صوت الكادحين والمقهورين والشباب، صوت الكرامة والحرية، وتحقيق مطالب الشعب المغربي في التغيير الدستوري والسياسي، ورفع مؤامرة الصمت المخزني والسياسي عن التلاعب بخيرات هذا الوطن بما فيه اقليم تنغير ودادس امكون .

دادس امكون :23يوليوز2017
عن مكتب الفرع

تنبيه: ما ينشر في موقع دادس-أنفو، يعبر عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع "دادس أنفو" الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر ويشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: موقع "دادس أنفو" يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش الجاد وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.