للتواصل معنا : contact@dades-infos.com
أخر تحديث : jeudi 20 juillet 2017 - 8:05

مديرية ورزازات تحتفي بمتفوقيها

ورزازات – مروان قراب
بتصرف

شكل حفل التميز الذي نظمته المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي بورزازات ببهو قصبة تاوريرت الاسبوع المنصرم فرصة للاحتفال بتفوق ثلة من بنات وأبناء الإقليم و مشاركتهم فرحة النجاح بامتياز.
وتميز هذا الحفل بتتويج التلميذات والتلاميذ المتفوقين دراسيا برسم الموسم الدراسي 2016/2017، بحضور عامل الإقليم السيد صالح بن ايطو والوفد المرافق له، وأمام أنظارهم أستعرض المدير الإقليم للوزارة بورزازات السيد أحمد بوراس في كلمة له بالمناسبة حصيلة الموسم الدراسي بمديرية ورزازات ، حيث تمكنت هذه الأخيرة من تتويج سنتها الدراسية بتحقيق نتائج جيدة، إن على مستوى الامتحانات الإشهادية أو على مستوى تنشيط الحياة المدرسية داخل المؤسسات التعليمية .
وحسب تصريح المدير الإقليمي بلغت نسبة النجاح في الدورة العادية لنيل شهادة الباكالوريا  52.56% وهي نسبة تجاوزت المعدلين الوطني والجهوي ، وحصلت التلميذة شيماء مورو على الرتبة الأولى على صعيد جهة درعة تافيلات بمعدل 18.72، كما أن نسبة النجاح بمسلك العلوم الرياضية أ خيار فرنسية قد بلغت 100%.

كما بلغت نسبة النجاح في الامتحان الجهوي لنيل شهادة الدروس الإعدادية 54.67% واحتلت أيضا المديرية الرتبة الأولى جهويا، كما حصلت المديرية مرة أخرى الرتبة الأولى جهويا أيضا بنسبة النجاح في امتحان نيل شهادة الدروس الابتدائية ناهزت 80.14%.

تنبيه: ما ينشر في موقع دادس-أنفو، يعبر عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع "دادس أنفو" الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر ويشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: موقع "دادس أنفو" يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش الجاد وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.