للتواصل معنا : contact@dades-infos.com
أخر تحديث : mercredi 12 juillet 2017 - 8:13

طفل يلقى حتفه بلسعة عقرب وغياب مصل مضاد للسموم بمستشفى ورزازات عجل بوفاته

أحمد الهلالي أخبارنا
لقي طفل في الرابعة من عمره مصرعه اول أمس بمدينة ورزازات بعد نقله للمركز الإستشفائي سيدي حساين إثر إصابته بلسعة عقرب بزاوية الحناء بجماعة الروحا إقليم زاكورة.
ووفق مصادر « أخبارنا المغربية » فالهالك نقل على مثن سيارة إسعاف إلى مستشفى ورزازات بعد أن أصيب بلسعة عقرب سامة وقدمت له بعض الإسعافات الأولية من طرف الطاقم الطبي الذي بذل كل جهده لإنقاذ حياته إلا أن غياب مصل مضاد للسموم بالمركز الإستشفائي حال دون ذلك ليفارق الحياة متأثرا بالمضاعفات التي خلفتها اللسعة على جسمه الصغير الذي لم يقوى على التحمل أكثر.
وتعيد هذه الوفاة السؤال إلى الواجهة حول جاهزية مستشفيات بعض المناطق النائية بالأدوية والتجهزات الضرورية للحد من نزيف لدغات العقارب والأفاعي التي تنتشر خلال هذه الفترة من السنة وتخلف العديد من الضحايا بين أطفال وشيوخ مما يدق ناقوس الخطر ويستوجب توفير الأمصال المضادة للسموم بهذه المناطق التي تنزف يوما بعد يوم .

تنبيه: ما ينشر في موقع دادس-أنفو، يعبر عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع "دادس أنفو" الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر ويشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: موقع "دادس أنفو" يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش الجاد وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.