للتواصل معنا : contact@dades-infos.com
أخر تحديث : vendredi 7 juillet 2017 - 12:33

استئنافية مراكش تدين قتلة « إيزم » بـ 89 سنة نافذة

قضت محكمة الاستئناف بمراكش، ليلة الخميس، بإدانة المتهمين بقتل الطالب الأمازيغي عمر خالق، المعروف بلقب « إزم »، والذي كان ناشطا في صفوف الحركة الثقافية الأمازيغية، بـما مجموعه 89 سنة حبسا نافذا.

وحكمت هيئة الغرفة الجنائية في المحكمة ذاتها، بعد 14 تأجيلا للملف، على خمسة متهمين بعشر سنوات سجنا نافذا؛ فيما حكمت على 13 متهما الباقين بثلاث سنوات سجنا نافذا.

كما قضت المحكمة ذاتها، مساء الخميس، بـتعويض قدره 60 ألف درهم لكل واحد من والدي الضحية، و15 ألف درهم لكل واحد من إخوته.

وتعود تفاصيل القضية إلى ما يزيد عن عام ونصف، إثر تعرض الطالب عمر خالق لهجوم من طرف طلبة ينتمون إلى فصيل طلابي بكلية القاضي عياض بمراكش، أواخر يناير من السنة الماضية، ما أدى إلى مقتل « إزم » بعد ثلاثة أيام من الهجوم عليه بأسلحة حادة.
ميمون أم العيد

تنبيه: ما ينشر في موقع دادس-أنفو، يعبر عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع "دادس أنفو" الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر ويشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: موقع "دادس أنفو" يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش الجاد وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.