للتواصل معنا : contact@dades-infos.com
أخر تحديث : mardi 30 mai 2017 - 7:29

منطقة التفتيش التربوي بومالن دادس: نشاط تربوي لفائدة خريجي المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين

أجرت هيئة التأطير والمراقبة الاختبارات غير الكتابية لشهادة الكفاءة التربوية لدورة ماي 2017 لفائدة خريجي المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين، وترأس لجن الاختبارات العملية والشفوية المفتش التربوي للغة الفرنسية السيد كريم بندور وبمشاركة مجموعة من الأساتذة المشهود لهم بالخبرة والتجربة الكبيرة في مجال التدريس واهتمامهم بقضايا التربية والتكوين. وتوزعت مراكز الاختبارات على الشكل التالي:
مركز إغرم أقديم، بتاريخ 28 أبريل 2017، وضمت الجنة الأستاذين المصاحبين عبد الرزاق متقي وعبد الواحد دهداه، وأجريت الامتحانات على ثلاثة مترشحين، تخصص مزدوج؛
مركز أيت تومرت، بتاريخ 04 ماي 2017، وضمت اللجنة الأستاذين عبد المجيد زرور ورشيد إقدارن، وأجريت الامتحانات على ثلاثة مترشحين، تخصص مزدوج؛
مركز أوزيغمت، بتاريخ 23 و24 ماي 2017، وضمت اللجنة الأستاذين مولاي يوسف بولحفات ومحمد بوسعدني، وأجريت الامتحانات على ثمان مترشحات، تخصص مزدوج؛
مركز الأمل، بتاريخ 27 ماي 2017، وضمت اللجنة الأستاذين عمر أيت سعيد وعلي درويش، وأجريت الامتحانات على مترشحة واحدة، تخصص أمازيغية.
وتميزت هذه الاختبارات بجدية وفعالية المترشحات والمترشحين وتحليل دقيق وعميق للدروس التي قدموها حيث تلقوا مجموعة من التوجيهات والنصائح في المجال التربوي والبيداغوجي والديداكتيكي والتشريعي لتطوير ممارساتهم المهنية وتحفيزهم على التكوين الذاتي والمتابعة المستمرة لمستجدات منظومة التربية والتكوين.
على هامش هذه الاختبارات تم ببني مشروع بيداغوجي يهتم بتطوير تعلم اللغة الفرنسية وخصوصا مهارتي النطق السليم والفهم الجيد لفائدة المتعلمات والمتعلمين بمختلف الوحدات المدرسية لمجموعة مدارس اوزيغمت، المشروع يحمل عنوان “ Les fables, faîtes les lire” وأظهر الأساتذة والأستاذات انخراطا واعيا وعفويا في هذه العملية وعبرت الإدارة التربوية للمؤسسة عن مساهمتها الإيجابية.
كريم بندور: مفتش تربوي

تنبيه: ما ينشر في موقع دادس-أنفو، يعبر عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع "دادس أنفو" الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر ويشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: موقع "دادس أنفو" يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش الجاد وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.