للتواصل معنا : contact@dades-infos.com
أخر تحديث : dimanche 28 mai 2017 - 7:03

جمعية تيرسال بأوسيكيس تنجز دراسة تقنية لجمعية تسير الماء الشروب

تنزيلا لبرنامجها السنوي أنجزت جمعية تيرسال للأسرة والتضامن والتنمية المستدامة بأوسيكيس٬ في إطار الشراكة التي تجمعها بمكتبي الدراسات Emac Sarl و Beagec Sarl (أنجزت) الجمعية أول دراسة تقنية تهم تزويد البئر المزودة لدواوير أوسيكيس بالماء الصالح للشرب بالطاقة الشمسية٬ تسلمتها جمعية أوسيكيس بحر الأسبوع المنصرم .

وأكد نبارك أمرو رئيس جمعية تيرسال٬ أن الجمعية تعتزم في الإطار ذاته٬ إنجاز دراستين تقنيتين لتأهيل المؤسسات التعليمية بالمنطقة٬ بناء علي اتفاقيتي الشراكة الموقعتين مؤخرا بين جمعية تيرسال وكل من محمد أغبالو مدير الثانوية التأهيلية يوسف بن تاشفين ومحمد حتناوي مدير مجموعة مدارس أوسيكيس٬ وتتعلق هذه الدراسات بمشاريع تأهيل فضاءت المؤسستين، التابعتين لمديرية تنغير، على المستوى البيئي وتزويدهما بالطاقة الشمسية.

وأوضح أمرو أن مقاربة الجمعية في مختلف أنشطتها السنوية٬ تهدف إلى المساهمة في « بناء الانسان قبل بناء العمران » من خلال استهداف الموارد البشرية٬ وهو ما تشتغل عليه  » تيرسال » التي تستعد لتنظيم أول مخيم صيفي٬ بشراكة مع مصالح وزارة الشباب والرياضة٬ بأوسيكيس شهر يوليوز القادم. والاستعداد لتنظيم مبادرات على مستوى دعم التفوق الدراسي٬ ستكون هي الاولى من نوعها محليا.

وأردف المتحدث أن فلسفة الشراكة بين جمعيات المجتمع المدني ومؤسسات القطاع الخاص تمكن من إنجاز مشاريع بميزانية لا تستطيع الجمعيات والمؤسسات المحلية توفيرها٬ وهو ما يمكنها من هذه المبادرات بشكل مجاني.

الصور: توقيع الاتفاقيات مع المؤسسات التعليمية

تنبيه: ما ينشر في موقع دادس-أنفو، يعبر عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع "دادس أنفو" الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر ويشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: موقع "دادس أنفو" يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش الجاد وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.