للتواصل معنا : contact@dades-infos.com
أخر تحديث : jeudi 11 mai 2017 - 9:37

جمعيات تستفيد من دعم التعاون الوطني بإقليم تنغير

محمد آيت حساين
هسبريس

جرى بمقر عمالة إقليم تنغير، توزيع منح مالية لفائدة جمعيات خيرية تشرف على تسيير مؤسسات الرعاية الاجتماعية بالإقليم؛ وذلك بحضور كل من عامل الإقليم والمندوب الإقليمي للتعاون الوطني وعدد من المسؤولين الأمنيين ورؤساء الجمعيات المستفيدة.

وبلغ مجموع هذه المنح المخصصة للتأطير حوالي 17 منحة، بقيمة مليونين وأربعة آلاف درهم، وتندرج في إطار الدعم الذي تقدمه إدارة التعاون الوطني لفائدة الجمعيات المشرفة على تدبير شؤون مؤسسات الرعاية الاجتماعية، برسم السنة المالية لسنة 2016، للمساهمة في تحسين ظروف استقبال وإيواء فتيان وفتيات العالم القروي، من خلال تأهيل مؤسسات الرعاية الاجتماعية، فضلا عن تأهيل الموارد البشرية، من خلال التكوين وتقوية قدرات العاملين في مجال التدبير المالي والإداري والتربوي.

محمد بولحيا، المندوب الإقليمي للتعاون الوطني، أورد، ضمن تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية، أن هذه المنح الموزعة على الجمعيات المشرفة على تسيير المؤسسات الاجتماعية بإقليم تنغير مخصصة لتعزيز التأطير الإداري والتربوي والاجتماعي وكذا تقوية برامج الدعم السوسيو تربوي لتحسين جودة الخدمات المقدمة لفائدة المستفيدين من هذه المؤسسات الاجتماعية.

وذكر المسؤول الإقليمي للتعاون الوطني أن هذه المنح المقدمة لفائدة مؤسسات الرعاية الاجتماعية « دور الطالب والطالبة » تسعى، من خلالها إدارة التعاون الوطني، إلى تقوية قدرات الفئات المعوزة والاهتمام بالفتيان والفتيات ممن هم في وضعية صعبة « الفقر »، وترسيخ أسس العمل الاجتماعي والتضامني.

تنبيه: ما ينشر في موقع دادس-أنفو، يعبر عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع "دادس أنفو" الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر ويشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: موقع "دادس أنفو" يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش الجاد وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.