للتواصل معنا : contact@dades-infos.com
أخر تحديث : mardi 18 avril 2017 - 9:00

بيان الحزب الاشتراكي الموحد لدادس امكون

عقد مكتب فرع الحزب الاشتراكي الموحد لدادس امكون اجتماعه الاول بعد التجديد ، بمقره بالخميس دادس يوم الاثنين 17 ابريل 2017، وبعد الوقوف على المسألة التنظيمية وآفاق العمل انتقل الى تدارس الأوضاع السياسية والاجتماعية والاقتصادية محليا، واقليميا وجهويا ووطنيا، التي تتسم باستمرار الاستغلال بكل انواعه ، والهجوم الشرس على كافة الحقوق والمكتسبات التاريخية لعموم الكادحين من طرف الحاكمين وأيضا بزيادة تنامي العنف والكراهية والعنصرية والتطرف بكل تجلياته والصراعات ، كما تتسم باستمرار التهميش والتفقير وتدني الخدمات الاجتماعية في ظل وضع سياسي شاذ يتميز باحتقان مفتعل مع ما صاحب ذلك من استهتار واستخفاف بالشعب المغربي وانتظاراته مما يبرز بشكل جلي طبيعة المخزن الاستبدادية؛ وبالمقابل هناك استمرار للإجهاز على مكتسباته وحقوقه الاقتصادية والاجتماعية والثقافية. أمام هذا المشهد السياسي السوريالي والأزمة الاقتصادية والاجتماعية الحادة المتجسدة في تدهور الميزان التجاري وتكريس المجتمع الطبقي ونهب الخيرات والسطو على المكتسبات والحقوق المشروعة وافتعال الصراعات . فإن مكتب الفرع للحزب الاشتراكي الموحد بدادس امكون يدق ناقوس الخطرفي بيانه التالي وهو:

يدعو إلى التخلي فورا عن المعالجات الأمنية واحترام حق الجماهير في الاحتجاج السلمي وإطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين دون قيد أو شرط ،بحيث لا شرعية لنظام أو حكومة ينهج برنامجا مناهضا لمصالح الشعب والوطن ويطبق السياسات النيوليبرالية التبعية واللاشعبية التي تعمق بشكل صارخ الفوارق الطبقية.
يدعو المشرفين على الشأن المحلي باقليم تنغير بكل جماعاتها الترابية إلى مراجعة أوراقهم والعمل على التعاطي الجدي والمسؤول مع القضايا الحقيقية للساكنة بعيدا عن تبدير الاموال العمومية و سياسة الريع و الترقيع واشباه المشاريع التي لاتمت بالتنمية باية صلة .
يستنكـر بشدة الحملات الدنيئة الرجعية التي تستهدف كافة الرفاق الذين اختاروا الارتباط العضوي بهموم وقضايا الساكنة وعدم المتاجرة بمشاكلهم مع اطلاق سراحهم .
يثير الانتباه إلى الحالة الأمنية الخطيرة التي تعيشها كل المناطق بالاقليم ويدعو السلطات لاتخاذ إجراءات وتدابير حازمة وعاجلة لضمان أمن واستقرار المواطنين.
يحذر من مغبة الاستمرار في تكريس التراجعات المتتالية في مجال حقوق الإنسان والتضييق على الجمعيات الجادة والإجهاز على الحريات والمحاولات المتكررة لتمرير للخطاب التايسسي والاستغلال المفضوح لبعض تنظيمات المجتمع المدني من طرف السلطة من اجل التضليل ومسرحة الاستباقية .
يرفض استمرار الإنفراد بتدبير الملفات المحلية ويعتبر ان بناء ديمقراطية حقيقية واحترام حقوق الإنسان في كل جهات الوطن هي الضمانة الرئيسية والضرورية للدفاع عن كل قضايانا العادلة. كما يدعو كل الفعاليات الديمقراطية المحلية الغيورة على مصلحة الساكنة الاستجابة الى الاجتماع التنسيقي المحلي الذي يزعم الفرع تنظيمه في اقرب الآجال
يستنكر ما آل اليه الوضع الصحي بالاقليم من تدهور الخدمات بشكل خطيرمع الاستغلال الفاحش للحالة الاجتماعية الفقيرة لاغلبية المرتفقين .
يندد بالتراجع عن الدعم الاجتماعي بالمؤسسات التعليمية وخاصة الحرمان من الاطعام المدرسي لموسمين متتاليين :2016/2017و2017/20118 مع تاخيراداء مستحقات برنامج تيسير .
يدعو كل الديمقراطيين إلى التكتل والتعبئة القوية لإنقاذ الوطن من حالة الانحباس وانسداد الآفاق التي يمثلها التحالف المخزني والأصولي والانتصار للخيار الديمقراطي المبني على قيم الحداثة وحقوق الإنسان في بعدها الكوني.

عاش الحزب الاشتراكي الموحد

عن مكتب الفرع

تنبيه: ما ينشر في موقع دادس-أنفو، يعبر عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع "دادس أنفو" الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر ويشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: موقع "دادس أنفو" يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش الجاد وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.