للتواصل معنا : contact@dades-infos.com
أخر تحديث : lundi 17 avril 2017 - 8:41

 » حلاقة إفلكي  » بأيت حمو أسعيد أيت سدرات الجبل العليا

في اطار تشجيع المبادرات و الاستثمارات الصغير ة و الكبيرة و الانفتاح على العصرنة و تقريب المرافق العمومية للساكنة ، من طرف ساكنة جماعة أيت سدرات الجبل العليا . فتح و رحب سكان دوار ايت حمو اسعيد القلب و المجال لمبادرة حسنة و مرفق اجتماعي خاص ، تمثل في فتح محل للحلاقة العصرية من طرف السيد الحلاق  » أوقدور حميد  » المنحدر من دوار ايت يدير بأيت سدرات الجبل السفلى. و الذي اختار لمحله من الأسماء الأمازيغية  » حلاقة إفلكي  » . و كما تؤكد الصور فان محله مجهز بوسائل عصرية جديدة و متواضعة و في المستوى المطلوب .

أوقدور حميد الحلاق حصل على شهادة مهنية ، كما شارك في المهرجان الثاني للحلاقة بالراشيدية المنظم من طرف جمعية تافيلالت للحلاقة الجميلة تحت اشراف الجامعة الوطنية بالمغرب و هي شهادة و مشاركة تهلانه لممارسة هذا العمل النبيل، و له تجربة تفوق أربعة سنوات في ممارسة مهنة الحلاقة . هو الأن بصدد انهاء الترتيبات الأخيرة ليكن محله مفتوح الأبواب في وجه العموم . كإضافة فقد قام بعمل و تصرف انساني و خيري و لكسب الزبناء و التعريف بعمل انامله حيث حلق لعدد من الأشخاص مجانا .

هذه المبادرة هي أولى من نوعها لأن جماعتنا في حاجة كبيرة الى مرافق في مختلف المجالات لتأهيل الشباب و صقل مواهبهم و تشجيع الاستثمارات و المشاريع الصغير و الكبيرة للمدرة للدخل و التثقيف ايضا سواء من طرف المسؤولين او الاستثمار الخاص . كالمكتبة و المقهى و الحمام و مختلف المهن الأخرى كالخياطة …
قال المثل الأمازيغي  » أرد إكرز أكال ن دادس خس إزكارن ن دادس  » بمعنى يا شباب أيت سدرات الجبل السفلى و العليا لا تنتظروا احدا من المسؤولين و ذوي المناصب لكي يحقق لنا كل املنا و تطلعاتنا لرقي و تأهيل و تنمية منطقتنا، فإن لم نشمر على صواعدنا و نستثمر اموالنا و نعمل بأفكارنا في مقاربات تشاركية و تشاورية و تعاونية … فإننا سننتظر و ننتظر … و كفى من الانتظار .
مرحبا بك أيها الحلاق و شكرا على تواضعك و تفننك في تصفيف و تنظيف شعورنا بمختلف ألوانها و أشكالها.
بقلم ذ أحمد زرير يوم الاثنين 17 أبريل 2017 .

تنبيه: ما ينشر في موقع دادس-أنفو، يعبر عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع "دادس أنفو" الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر ويشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: موقع "دادس أنفو" يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش الجاد وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.