للتواصل معنا : contact@dades-infos.com
أخر تحديث : samedi 18 mars 2017 - 8:18

الريصاني : لقاء تواصلي موسع لتنزيل المشاريع المندمجة للرؤية الإستراتيجية 2015/2030 داخل المؤسسات التعليمية.

ذ عبد المجيد بن عينوس
احتضنت ثانوية الحسن الثاني بالريصاني يوم الخميس 16 مارس 2017 لقاء تواصليا موسعا لتنزيل المشاريع المندمجة للرؤية الإستراتيجية 2015/2030 من تأطير المفتش التربوي زهير ادريس ضمّ الأطر الإدارية والتربوية لثمان مؤسسات تعليمية ابتدائية : م م تانيجوت -م م الفيضة – م م الحسن بن علي – م م تافيلالت – م م السفالات الشمالية – م م مقطع الصفا – م م تكرومت – مدرسة الشهيد أحمد بن محمد الرشيدي.
ويأتي اللقاء تنفيذا للتوجيهات الرسمية بهدف تقاسم المستجدات والمعطيات و تعميق النقاش وتبادل الرؤى و طرح الصعوبات و العراقيل بخصوص تفعيل و أجرأة المشاريع المندمجة من أجل تمثل إيجابي بُغية التملك الجيد لها.
اللقاء استهله مدير م م الفيضة السيد محمد محمود الجكاني مسير اللقاء بكلمة رحّب فيها بجميع المشاركين وذكّر بالإطار العام للقاء وسياقه وجدول أعماله،تلتها كلمة للسيد المفتش التربوي زهير ادريس قدم من خلالها خلاصات وتوصيات اللقاء الوطني المنظم بالرباط يومي 30و 31 يناير 2017 والحصيلة المرحلية لتفعيل المشاريع المندمجة على صعيد المديرية، ثم توطين التدابير ذات الأولوية داخل المشاريع المندمجة وكذا حافظة المشاريع الستة عشرة.

وفي كلمة للأستاذ عبد المجيد بن عينوس تناول خلالها عرضين حول المستلزمات ذات الأولية لانجاح الإصلاح التربوي والمتمثلة في تقوية القدرات التدبيرية وتطوير الحكامة ومأسسة التعاقد وضرورة تعبئة الجميع بالإضافة إلى إستثمار النتائج الدراسية الخاصة بالسلك الإبتدائي على مستوى المديرية الإقليمية بالرشيدية.
اللقاء عرف في المناقشة تدخلات جادة ومسؤولة عكست غيرة رجال ونساء التعليم على المنظومة التربوية ورغبتهم في الإنخراط الجيد والفعال في كل إصلاح يروم تحقيق الإنصاف وتكافؤ الفرص والإرتقاء بجودة التعليم عبر التحفيز والإعتراف وتعزيز المقاربة التشاركية في كل المستويات.

تنبيه: ما ينشر في موقع دادس-أنفو، يعبر عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع "دادس أنفو" الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر ويشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: موقع "دادس أنفو" يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش الجاد وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.