للتواصل معنا : contact@dades-infos.com
أخر تحديث : vendredi 3 mars 2017 - 9:21

الجماعة الترابية سوق الخميس دادس تعزز مرافقها بمركب سوسيو رياضي من صنف –أ

ايعقوب محمد
يوم الثاني من مارس 2017 ،سيخلد للأجيال القادمة بجماعة سوق الخميس دادس و سيتذكره اهالي هذه المنطقة من اقليم تنغير ونواحيها ،كيوم للرياضة المحلية و التنشيط السوسيومجالي ،وسيدون تاريخ الهامش أنه وفي هذا اليوم ثم افتتاح المركب السوسيو رياضي المندمج الأول بالمنطقة من صنف – أ – بعد طول انتظار ،مما سيمكن شباب و شابات المنطقة من الاستفادة من الخدمات الفنية و الرياضية والترفيهية لهذه المؤسسة الذي عرفتها الجماعة الترابية بمساهمة من وزارة الشباب و الرياضة المجلس الاقليمي لتنغير والجماعة الترابية الخميس دادس و المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.
حفل الإفتتاح أشرف عليه عامل عمالة اقليم تنغير السيد عبد الحكيم النجار مرفوقا برئيس المجلس الإقليمي ورئيس المجلس العلمي ومندوب وزارة الشباب والرياضة بتنغير وشخصيات مدنية وسياسية وأمنية ، حيت طاف الوفد بمجموعة من مرافق المركب الرياضي المعلوم ،والمشيد على مساحة تقارب 6000متر مربع و بكلفة اجمالية تناهز ب 5500000 درهم .
عاين الوفد العاملي من خلال الجولة مجموعة من الأنشطة التي يعتزم المركب تقديمها لعموم المستفيدين ،ووقفوا على البنايات و التجهيزات والمرافق المخصصة للرياضة والترفيه والاعلاميات و التربية التكوين.
يهدف المركب السوسيورياضي الى الادماج الاجتماعي للشباب وصقل مواهبهم والترويح عنهم بما يعمل على تفجير طاقاتهم و التعريف بها . هذا و قد انيطت مهمة تسير هذه المؤسسة المندمجة لجمعية سوق الخميس دادس لدعم المركب السوسيورياضي في انتظا رسم خطة عمل سنوية .
وقد عبر كافة المتدخلين الذين صادفتهم كاميرا دادس أنفو خلال حفل الافتتاح عن سعادتهم بهذه البادرة التي وصفوها بالمتميزة في حق ساكنة الخميس دادس و النواحي و أكد بعضهم على أن الأهم من البناء هو المحافظة على المرافق والتجهيزات بها ،حتى يتسنى للعموم الإستفادة منها وفق قانون داخلي ينظم المنخرطين ويسهر على ديمومة المرفق و خدماته.
ومن المعلوم أن المؤسسة المندمجة هذه قد عرفت بعض التماطل في تسليمها لأسباب و التزامات مالية لكن الفاعلين الترابيين بالجماعة و الداعمين تمكنوا فيما يبدوا من الخروج بهذه المعلمة الى أرض الواقع في انتظار بداية العمل بها و توفير النقل اللاازم لنقل المستفيدين منها و إليها.

تنبيه: ما ينشر في موقع دادس-أنفو، يعبر عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع "دادس أنفو" الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر ويشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: موقع "دادس أنفو" يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش الجاد وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.