للتواصل معنا : contact@dades-infos.com
أخر تحديث : mardi 14 février 2017 - 9:59

« Tassanou Tayrinou » فيلم جديد لكمال هشكار حول قيم الحب لدى إيمازيغن

موقع دادس أنفو

عاد المخرج كمال هشكار بروبرتاج جديد هذه المرة حول ثيمة الحب لدى الامازيغ بعنوان « تسانو تايرينو » أو « كبدي، حبي »

ويتناول هشكار في ” Tassanou, Tayrinou” عبر 58 دقيقة مجموعة من المواقف والعادات التي تبرز قيم الحب لدى أمازيغ الأطلس الكبير والأطلس المتوسط والجنوب الشرقي كبارا وصغارا عن معنى الحب وتجلياته في حياة كل واحد منهم، كما توقف عند سيرة الشاعرة مريردا نايت عتبق التي عاشت ببوكماز نواحي أزيلال في عشرينيات القرن الماضي تاركة ارثا من الأشغار التي تتغنى بالحب، ليتناول الروبرتاج أيضا بعض أشعار « لفديت » بتنغير و « تاقرفيت » بتنجداد وصولا الى أثارت اسطورة ايسلي وتسليت باملشيل.

ويأتي هذا الفيلم الوثائقي ثالثا في مسيرة كمال هشكار ابن مدينة تنغير، بعد كل من « تنغير-جيروزاليم » الذي صدر سنة  2013،  ثم فيلم « ليلى، ايطو وسعاد في مواجهة التغيرات المناخية » والذي صدر سنة 2016.

تنبيه: ما ينشر في موقع دادس-أنفو، يعبر عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع "دادس أنفو" الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر ويشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: موقع "دادس أنفو" يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش الجاد وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.