للتواصل معنا : contact@dades-infos.com
أخر تحديث : dimanche 8 janvier 2017 - 5:08

عمال الحراسة والنظافة بتنغير « طرد تعسفيوانتظار أجورمنذ ثلاثة أشهر »

الاتحاد المغربي للشغل
نقابة عمال الحراسة والنظافة
المكتب الإقليمي تنغير
تنغير الأحد 08/01/2017
بيــــان :
انعقد بمقر الاتحاد المغربي للشغل بتنغير لقاء للمكتب الإقليمي لنقابة عمال الحراسة والنظافة يوم الأحد 8 يناير 2017، وفي مستهل هذا اللقاء تمت قراءة الفاتحة ترحما على روح الأستاذ والمناضل الكبير محمد أبحري، واستذكر أعضاء المكتب الإقليمي أفضال هذا الرجل الفذ على قضية عمال الحراسة والنظافة بتنغير، سائلين الله تعالى له المغفرة والرحمة ولأسرته وعائلته الكبيرة وأصدقائه جميل الصبر والسلوان. بعد ذلك تم استعراض مستجدات قطاع الحراسة والنظافة بالإقليم وخاصة واقع العمال التابعين لشركات التدبير المفوض المتعاقدة مع المديرية الإقليمية للتربية الوطنية بتنغير. وفي هذا الإطار فان المكتب الإقليمي:
يدعو المديرية الإقليمية إلى تحمل مسؤوليتها وإلزام مسؤولي الشركات المدبرة لخدمات الحراسة والنظافة والمطعمة بدفع أجور العمال والعاملات.
يندد بالخروقات التي تقوم بها شركة حياة نيكوص، وعداءها للعمل النقابي من خلال طردها لثلاثة من أعضاء النقابة وتحايلها أمام الإجراءات القضائية، وطردها لعشرات العمال، والتماطل في دفع أجور العمال للأشهر أكتوبر، نونبر، دجنبر.
ينبه المديرية الإقليمية إلى أن شركة النظافة « المجهول » إسمها إلى حد الساعة لازالت بذمتها أجور العمال للأشهر نونبر ودجنبر.
يهيب بكل عمال الحراسة والنظافة إلى رص الصفوص والاستعداد للوقوف أمام هجمات و خروقات الشركات التي تسرق أقوات العمال وعرق جبينهم وتتماطل في أداء الحقوق الاجتماعية للعمال والعاملات.
وما ضاع حق وراءه طالب

تنبيه: ما ينشر في موقع دادس-أنفو، يعبر عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع "دادس أنفو" الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر ويشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: موقع "دادس أنفو" يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش الجاد وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.