للتواصل معنا : contact@dades-infos.com
أخر تحديث : samedi 26 novembre 2016 - 4:58

ربورتاج رائع عن ورزازات من انجاز قناة CNN الامريكية

أستديوهات ورزازات أو هوليود إفريقيا بدون ضجيج وسميت كذلك لأن كلمة ورزازات كلمة أمازيغية مكونة من « وار » وهي تعني « بدون » اما « زازات  » فهي تعني « ضجيج »,و عند مفترق المسالك العابرة إلى واحات درعة غرب المغرب وواحات وادي زيز في الجهة الشرقية ،وقد ظلت هده المنطقة التي تمتد على مساحات شاسعة نائية وهادئة لايدخلها الغريب ،وضلت ولسنوات عديدة تحتفظ ببكارة طبيعتها التي تختصر كل متناقضات الطبيعة.. فهي تضم الثلوج والواحات والصحاري والفيافي والمنابع والأودية والكثبان الرملية …كما تعرف زراعاتها أنواعا من النباتات التي لاتنبث إلا فيها مثل النخيل والورد البلدي والزعفران الحر والحناء , فرادة المنطقة يعكسها أيضا معمارها ونمط عيش سكانها وشكل أزياء أهلها وأهازيجهم وعاداتهم ..وهي فرادة جعلت منها قبلة للسياح من كل أطراف العالم ،وجعلت منها حاضرة السياحة الجبلية والصحراوية.. قبل أن تتحول فيما بعد إلى وجهة للسينمائيين العالميين.
استوديوهات عبارة على ثلاثة مواقع ضخمة للتصوير تتوفر فيها كل المقومات التي تستجيب للمهن السينمائية من قاعات للتوضيب وإدارة للإنتاج ومخازن وقاعات لاستراحة الفنانين ومتاجر ومطاعم وملاعب ووحدات فندقية، بالإضافة إلى مركز للتكوين السينمائي ومعامل للخياطة والنجارة والماكياج والجبس والنقش ومواقع للمتفجرات واصطبلات للخيول وهي مرافق بنيت على شاكلة الاستوديوهات الضخمة في هوليود

تنبيه: ما ينشر في موقع دادس-أنفو، يعبر عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع "دادس أنفو" الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر ويشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: موقع "دادس أنفو" يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش الجاد وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.