للتواصل معنا : contact@dades-infos.com
أخر تحديث : dimanche 6 novembre 2016 - 10:40

فيديو :محمد السادس يبرق إلى الداخل والخارج من العاصمة السنغالية بمناسبة المسيرة الخضراء

في خطابه بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء، ليوم الأحد 6 نونبر الجاري، قال الملك محمد السادس،  « إن الحكومة المقبلة لا ينبغي أن تكون مسألة حسابية تتعلق بإرضاء رغبات أحزاب سياسية وتكوين أغلبية وكأن الأمر يتعلق بتقسيم غنيمة انتخابية”.

%d9%85%d8%ad%d9%85%d8%af-%d8%a7%d9%84%d8%b3%d8%a7%d8%af%d8%b3
وأوضح العاهل المغربي أنه « يتطلع إلى أن تكون السياسة المستقبلية للحكومة شاملة ومتكاملة تُجاه افريقيا وأنه ينتظر من وزرائها أن يعطوا للقارة الإفريقية نفس الاهتمام الذي يولونه في مهامهم وتناقلاتهم للدول الغربية ».

وزاد الملك قائلاً إن « الحكومة هي هيكلة فعالة ومنسجمة، تتلاءم مع البرنامج والأسبقيات. وهي كفاءات مؤهلة، باختصاصات قطاعية مضبوطة »، مضيفاً أنه سيحرص على أن يتم تشكيل الحكومة المقبلة، طبقا لهذه المعايير، ووفق منهجية صارمة، و »لن أتسامح مع أي محاولة للخروج عنها »، ليستطرد : « فالمغاربة ينتظرون من الحكومة المقبلة أن تكون في مستوى هذه المرحلة الحاسمة »

مؤكدا أنه « سيحرص على تشكيل الحكومة طبقا لهذه المعيار، ولن يتسامح مع أي محاولة للخروج عنها » مؤكدا أن « الحكومة يجب أن تكون ببرنامج واضح وأولويات محددة في القضايا الداخلية والخارجية ».

في الخطاب الذي القاه محمد السادس من العاصمة السنغالية في سابقة تاريخية، قال الملك محمد السادس، إنه اختار أن يلقي خطاب المسيرة الخضراء من السينغال لكون هذه الدولة كانت من المشاركين في المسيرة الخضراء، وكانت في طليعة الدول المدافعة عن القضايا الكبرى للمغرب وأبانت عن دفاعه عن قضية المغرب الأولى.
وأضاف الملك محمد السادس خلال الخطاب الذي القاه ومن خلفه صورة كبيرة للقارة الإفريقية بدون حدود جغرافية، في  صورة ذات ابعاد رمزية ودلالة كبرى، قال أنه يعرف « بأن الشعب لن يتفاجأ بهذا لكون هذا البلد كان من طليعة الدول المدافعة عن القضايا الكبرى للمغرب، ومن ضمنها قضية الوحدة الترابية » وكذا  » لديناميته الاقتصادية وعلاقة الأخوة والتضامن بين الشعبين ووحدة مصيرهما » يقول الملك .

تنبيه: ما ينشر في موقع دادس-أنفو، يعبر عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع "دادس أنفو" الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر ويشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: موقع "دادس أنفو" يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش الجاد وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.