للتواصل معنا : contact@dades-infos.com
أخر تحديث : mercredi 20 janvier 2016 - 7:56

هل سيحنث ابن كيران يمينه في معركته مع الاساتذة المتدربين!

موقع دادس انفو

في الوقت الذي تستعر فيه حملة التدخلات الامنية لفك اعتصامات الاساتذة المتدربين بمختلف المراكز الجهوية وكذا الاستعدادات للمسيرة الوطنية يوم الاحد القادم ذكرت مجموعة من وسائل الاعلام انه من المرتقب ان تعلن الحكومة في الساعات او الايام القادمة عن تعليق العمل بمرسوم فصل التكوين عن التوظيف، خلال الموسم الدراسي الحالي، والإبقاء على مرسوم تقليص قيمة المنحة الشهرية، في عرض جديد يعتبر بمثابة صفقة أخيرة تعرضها على الأساتذة المتدربين، من أجل العودة إلى مقاعد التكوين وإنقاذ سنة دراسة من شبح البياض.
ولتجاوز عائق المناصب المالية وعلاقتها بمناصب التكوين بالمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين، تهيئ الحكومة لأرضية نقاش لاستيعاب ثلاثة آلاف طالب لن يتمكنوا من ولوج الوظيفة العمومية، وفق مقتضيات قانون مالية 2016 الذي يوفر سبعة آلاف منصب جديد في التعليم العمومي.
وتدرس الحكومة إمكانية الحل لتوظيف ثلاثة آلاف أستاذ الباقين، من خلال مساطر متعددة من ضمنها، قانون مالية تعديلي وفتح اعتمادات مالية من أجل تدارك الفارق، ثم تسوية وضعيتهم المالية من خلال قانون مالية 2017 بأثر رجعي، كما جرت العادة في وقائع سابقة.

 

.لكن المتتبعين يستغربون من موقف النقابات والحقوقيين من المرسومين وعدم مطالبتهم بالغائهما نهائيا عوض الاكتفاء بتعليقهما الى غاية السنة القادمة

تنبيه: ما ينشر في موقع دادس-أنفو، يعبر عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع "دادس أنفو" الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر ويشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: موقع "دادس أنفو" يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش الجاد وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.