للتواصل معنا : contact@dades-infos.com
أخر تحديث : vendredi 17 avril 2015 - 7:00

ساكنة أيت مرغاد بتلمي تنتفض ضد الوضع التعليمي وتخرج في مسيرة احتجاجية، وتحمل مدير المؤسسة مسؤولية الاختلالات

خرجت ساكنة دواري تغزوت وتعزا التابعين لمجموعة مدارس أيت مرغاد بنيابة تنغير في مسيرة احتجاجية صباح الجمعة 17 أبريل 2015، في اتجاه القيادة احتجاجا على تردي الوضع التعليمي الذي وصل الحضيض حسب رئيس جمعية الآباء، والذي حمل مسؤولية تفاقم الوضع التعليمي بالفرعيتين لمدير المجموعة المدرسية متهما، إياه في رسالة موجهة بتاريخ 6 ابريل 2015 للنائب الإقليمي نتوفر على نسخة منها، بافتعال اختلالات في عملية مليون محفظة وفي مالية جمعية مدرسة النجاح والتي طالب من النيابة التعليمية إيفاد لجنة تقصي دون فائدة. وأضاف في الرسالة أن مدير المؤسسة حرم تلاميذ هاتين الفرعيتين من الكتب المدرسية مدعيا « أن التلاميذ لايهتمون بالكتب والبعض منهم لا يرجعونها إلى المؤسسة في نهاية السنة الدراسية.. » حسب الرسالة. كما حمله مسؤولية تأجيج الصراع بين الأساتذة والذي نتج عنه تبادل تمزيق الدفاتر بين تلاميذ الفرعية والعبث بممتلكات المؤسسة دون أن يكلف المدير نفسه تطويق الأمر بل اختار صب الزيت على النار حسب مضمون الرسالة دائما، حيث كان جواب المدير مخيبا للآمال عند طرح المشكل  » …لا تتدخل بين الأساتذة فإنهم سيحمقونك.. » حسب الرسالة. مضيفا « … داروها الكبار وسقطوا فيها الصغار.. ». هكذا كان جواب المدير حسب رئيس الجمعية موحى هرتا الذي تأسف على اكتفاء مدير المؤسسة بالتفرج على ما يجري والتي ستكون نتائجه كارثية على التلاميذ والتلميذات دون اعتماد مقاربة تربوية وتواصلية لنزع فتيل التوتر مما حدا به – رئيس الجمعية – لإجراء تواصل مكثف مع الأساتذة وإجراء صلح، لكن مساعيه كللت بالفشل بعد رفض أستاذ وزوجته هذا الصلح. حسب الرئيس والرسالة.
وفي ذات الاتجاه أستغرب رئيس الجمعية وتأسف لإقدام المدير تغيير استعمال الزمن بالفرعية بشكل انفرادي دون استشارة ممثلي الآباء في وقت شارفت السنة الدراسية على نهايتها وما لذلك من انعكاسات سلبية، حيث عمد الى اخبار فوج دون آخر مما خلق نوعا من الفوضى بالمؤسسة، وأكد تخبطه العشواء في تدبير الشأن التعليمي.
هذا واستغرب رئيس الجمعية مباركة النيابة التعليمية لخروقات المدير ودعمها له رغم ذلك، حيث توجه للنيابة التعليمية بتاريخ 29/12/2014 مطالبا بلجنة تقصي الحقائق دون جدوى إلا بعد التردد على مصالح النيابة عدة مرات، لتزور لجنة نيابية المؤسسة بتاريخ 24/03/2015. وعند الاستماع إلى كافة الأطراف استغرب رئيس الجمعية لجواب المدير حول ملاحظة أستاذة مفادها عدم ايلاء المدير الاهتمام اللازم للفرعية وللمشكل المطروح أمامه منذ أكتوبر 2014. الجواب كان كافيا لتأكيد الادعاء حسب رئيس الجمعية من خلال ما قاله المدير: « …لكون كاندير خدمتي ما غاديش ايعجبك حال.. » كان ذلك أمام اللجنة حيث طالب الرئيس، حسب الرسالة دائما، تسجيل تصريحات المدير. كل هذا دفع بمدير المؤسسة للانتقام من الأستاذة وصديقتها وبدأ سيل من الاستفسارات والمغادرات والتنبيهات والاقتطاعات حتى بأثر رجعي منها ما احتفظ به المدير في الرفوف منذ دجنبر 2014، ليخرجها في الوقت المناسب لرد الصاع صاعين بعدما قام بتحفيظها لكون الغياب مبرر، هذا حسب تقصينا لحقائق من عين المكان. وعلم أن المكتب الاقليمي للنقابة الوطنية للتعليم كدش تدخل على الخط وطلب لقاء مستعجلا من النائب الاقليمي بهذا الخصوص متهما اياه بالتواطؤ المكشوف مع مدير المؤسسة الذي اختار وضع الشأن التعليمي على فوهة بركان بالمؤسسة، كما اختار تسييرها عن بعد من مقر سكناه على بعد ثمانين كيلومترا حسب مصادر نقابية. وأضافت المصادر كون مدير المؤسسة اختار الحائط القصير لتصفية حساباته مع أستاذتين لتبرير قيامه بواجبه لكن ذلك، حسب ذات المصادر، غربال لن يخفي شمس حقيقة الاختلالات التربوية والادارية للمؤسسة والتي بطلها المدير.
المراسل.

تنبيه: ما ينشر في موقع دادس-أنفو، يعبر عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع

أضـف تـعـلـيق 29 تـعـلـيـقـات



ان موقع "دادس أنفو" الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر ويشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: موقع "دادس أنفو" يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش الجاد وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.

  • 1
    KHADIJA says:

    VRAIMENT UNE GRANDE DIFFERENCE ENTRE LE NIVEAU DES DEUX INSTUTUTRICES KE J CONNAI PERSONNELELMEBT ET LE NIVEAU DES PROFS KI ONT MIS LEURS COMMENTAIRES PFFFFF JE DIS TOUJOURS COURAGE a H.B ET R.S NE S’INTERESSNENT PLUS AU BLA BLA DE CES GENS

  • 2

    ومن قال لكم ان تغزا قاموا بتاهيلها معلمان لست مستويات الحكرة ديال المدير اتمنى من رئيس الجمعية ان يواصل نضاله لان تدخله على صواب واصصصصصلللللل

  • 3

    اين اعضاء جمعية مدرسة النجاح من تاهلية فرعية تغزوت لقد قمت مع السيدالمدير البارحة باحصاء54طاولة 46منهاغير صالحة للاستعمال الانارة معطلة داخل الاقسام افرنة التدفئة غير موجودة بل سرق البعض منها الخرائط غير موجودة ادوات تدريس المواد العلمية غير موجودة علم المملكة غير موجود فوق البناية اسم الفرعية غير مكتوب عليها اين اعضاء جمعية دعم مدرسة النجاح ع .ر ج .ل الذين يدعون ان المدير يقوم بواجباته الادارية وهذايعني انكم لم ولن تزورو يوما من الايام فرعية تغزوت للوقوف على حقيقة مايجري في هذه الفرعية وتقومون بجمع التوقيعات اواشهادات الاساتذة من اجل نيل رضاء المدير وتضليل الراي العام عن حقيقة مايجري والحالة المزرية التي تتخبط فيها فرعية تغزوت فالمركزية والفرعيات الاخرى استفادوا جميعا من حطب التدفئة في فصل الشتاء البارد الا .فرعية تغزوت.فمزيدا من الاشهادات يااساتذة؟؟؟؟؟؟؟؟

  • 4
    wld taghzout says:

    leséeleves de taghzoute sont toujours les brillants les deux intitutrices ont passé 2ans chez nous sans avoir aucun probleme ni avec nous les gens de la région ni avec les éleves par contre le professuer et sa femme dés leur arrivée a la region les problemes commencent a se créer l’un apres l’autre.et on cherche que du b1 pour la region et c’est impossible que tout le village sera d’accord sans avoir des bonnes raisons pour défendre contre le directeur par contre les profs qui sont en train de defendre leur directeur ont d’autres raisons pour faire ca.

  • 5

    ana ostada filmjmo3a owa9ad ta3rradto ldolm min taraf lmodir mitli mitl aghlab l3anassir filmjmo3a id konna natacharako homomana walakin ofaddilo samt wa sabr 3akss l2osstadatayn llatan 3orifata biddifi3 da2iman 3an nafssayhima wa mowajaht lmodir lida astaghribo min l3adid min ta3li9at l2ssatida.

  • 6
    baghzo says:

    لا يصح إﻻ الصحيح هذا المقال بعيد كل البعد عن الصحيح. ثمنه هو 100درهم تكاليف الإ نخراط… هل يعقل ان يكون جميع الأساتذة (22) على خطأ باستثناء أستادتين سيرتهما سواء في ايت مرغاد أو قبل ايت مرغاد غنية عن التعريف ( السليت الغياب مستوى التلاميذ ….) هوايتهما الوحيدة وأكثر ما يجيدان فعله هو افتعال المشاكل بدون سبب او لسبب تافه مع الجميع.المدير ليس في حاجة لمن يشهد ويثني على عمله (سيرو شوفو بعنكوم الخدمة ديالو…. ) ومن لا يستطيع التفوه بالحق وبكل حياد عليه بالصمت.لكي لا يكون من ننتظر منه تربية الاجيال كاذبا ومنحازا …  

  • 7
    عبد الرحيم says:

    ارى انك اسي لحو تكاد لا تفقه حديثا فنحن الاساتتذة اكررها لك لا يهمنا اي شخص ذاتي وانما الشخصية المعنوية للمؤسسة ولا نتهم او نقذف احدا او نتضامن مع احد فلكل صلاحياته يمكنه ممارستها.وفي ما يخص اتهامك لي بالغياب المتكرر وان كنت غير مجبر لشرح ذلك لك فكلامك غير صحيح و لن اقول اني لم اتغيب يوما ولكني ان فعلت فعند الضرورة و بمبرر قانوني .و حتى ادعاءاتك بغيابي بدعوى المفتشة فمعلوماتك قديمة اذ ان السيدة المفتشة انتقلت منذ سنتين الى نيابة اخرى…و ختى مرافقتي لها كان في اطار لجنة كفاءة مهنية لمدة 3 ايام بتكليف من السيد الناءب.اخر رد.

  • 8

    Je pense que les deux « institutrices » H.B et R.S cherchent à créer des problèmes pour Mr le Directeur et pour l’ensemble de l’établissement en s’appuyant sur Harta après que A.E les a bien affrontées à Taghzout et n’a pas accepté leurs conneries.

  • 9
    متابع says:

    سبحان الله الذي يدعي الفقه و يستعمل ألفاظ ديال ousdratوﻻد…………… باين مستواك وشكون قراك

  • 10
    lahcen says:

    نحيي من تنغير مدير المؤسسة و جميع العاملين و العاملات باستثناء;;;;;;;;اللتين تعرقلان السير العادي لهده الفرعية

  • 11
    ousedrat says:

    أنا لا أتحامل على احد وعلى علان ولا فلان. وحتى لا تجعلوا من هذا الشخص نبيا، فهو كثير التغيبات شئتم أم كرهتم، ولأذكره بأحد ايام الغياب والتي يبررها للمدير …ديت المفتشة …جبت المفتشة …مشيت مع المفتشة. وأعتقد وأطلب هذا من القيمين على الشأن التربوي:واد تيست للتلامذ غادي ايبان البرهان …. حتى للي كتبات بالفرنسية راه التلاميذ مازال مساكين معارفين الباء والتاء. قولوا الحقيقة ياناس. أنا لا أدافع عن الاستاذتين ولا عن رئيس الجمعية الذي له حساباته، لكن حقيقة الأمر واش غير خاد جوج معلمات اللي تيتغيبوا؟؟ وأسمي ليس مستعار؟ وهو باد على الفايسبوك منذ مدة ولا أخجل كما تخجلون وتصطفون الى جانب الباطل خوفا على مصالحكم. أمام هذا راه تايبان ليا هاد موحى حزقكم نتوما أو المدير ماللي بغيتوا تتاحدوا ضدو…ونوقعوا عريضة ضدو وا هادا مانديلا ولبا لينين أوو … ولكن اللي فكرشوا العجينة والفز تايقفز…. والمتدخل الأخحير اللي تحامل على أستاذتين راه ماشي هما اللي معاك الزين.

  • 12
    lahcen says:

    الأستاد عبد الرحيم من أطيب خلق الله، و كلمته لها وزن كبير. منك مني أحلى سلام . لا تكترت لتخاريف (ص؛ر) و (ب؛ح) .لقد إنكشف أمرهما.إنقلب السحر على الساحر

  • 13
    عبد الرحيم says:

    لعلمك ا سي لحو انا لا اخجل ابدا من شيء اامن به ولا اتكلم من وراء ستار مثلك …فزعمك اني اجمع توقيعات الاساتذة هو امر علني لا تحسبن نفسك بفاضحه اذ هو اقتراح جماعي لاساتذة كلفوني بتحريره .و لعلمك و اكاد اقول لعلمكي ان الفعل ليس حبا في المدير والا اثارة بمهزلتك و تفاهات غيرك و لكن دفاعا عن سمعة مؤسسة(( قضيت فيها احلى 15 سنة من احلى ايام و قوبلت من طرف تلاميذها و اباءهم و الزملاء بالاحترام المتبادل الذي ربما لا تعرف شيءا عنه…))امام القراء و تساؤلات و استفسارات زملاء انتقلوا و مازالوا مهتمين بالمؤسسة ولهم غيرة عليها اتحداك ان تكون لك. بالاضافة الى رغبة جميع الاساتذة الحفاظ على سمعة طيبة للمؤسسة ولا غيرها امام كل الجهات و الاطراف شيء ارى انك قد لا تفهمه …وفي الاخير نكولك اجي نتعبرو انا وياك في اي ميزان تختارو …الا عندك الشجاعة.و دامت م.م ايت مرغاد بكل فاعل غيور و كل تلميذ مجد لا غير.

  • 14
    ousedrat says:

    الغريب في الامر هو أن المدير يتخذ من بعض الأساتذة كوميارس يستغلهم وقتما شاء ويطلب ما يشاء منهم كشهادة الزور ويطلب منهم عدم الشهادة حسب الضرورة. للاشارة فبعض الاساتذة ع. يسعى لجمع توقيعات لصالح المدير تحت الطلب ليبرئه. ونقول لهؤلاء: أذا لم تستطيعوا قول الحق فلا تصطفوا الى جانب الباطل وعلى الاقل السكوت أحسن. لأان المدير سعى مبهدلا أما القيادة والنيابة لنيل ود موحى والجمعية وترك الاساتذة الكومبارس جانبا. وذهب الى الجمعية يطلب لقاءا تصالحيا وهو قد اعترف بذنبه فسحقا للمكذبين. فلا تستعجلوا الشهادة والزور لأان المدير غادي يخوي بيكم ……

  • 15

    تحية تربوية لكل أستاذ غيور على صنعته و مهنته، محب لوطنه، محترم لنفسه و لزملائه و لمحيط عمله. الخزي و العار لكل من صار بتصرفاته الصبيانية و الطائشة و اللامحسوبة العواقب يوسخ تلك الصورة الجميلة و الطاهرة للأستاذ. الصورة التي من خلالها يتراءى رمزا لاحترام الذات و الآخر و الوطن ككل، و رمزا للنخبة المثقفة في المجتمع، رمز المبجل الذي كاد أن يكون رسولا، الحامل لأسمى الرسائل الخلقية و أنبلها.
    إننا و كما هو ملاحظ -و بالجلي- صرنا نعيش في زمن الميوعة، حيث الأخلاقيات فيه أصبحت في عداد المتلاشيات وأمست سمعة الأستاذ مهددة بالسقوط. زمن عوض فيه « التبرهيش » السلوك و القيمة الحقيقيين للأستاذ، و أزال الحجاب عن الوجه العفيف لنساء و رجال التعليم. حيث ألبعض فيه يهوى إثارة المشاكل و تصفية الحسابات الشخصية غير مبال بالأثر السلبي و الخطير على المتعلمات و المتعلمين،

  • 16
    حمدي says:

    نعم هكذا يكون الفقهاء الذين لهم غيرة على القبيلة التي يؤمونهايدافعون بما يملكون من شجاعة وتضحيات لولا الفقية واهرتا لكان اباؤكم يذهبون الى الثانوية غلى ظهر الحمير؟اما الفتنة التي تحدث عنها باسمك المستعار ربم ترى الامور بعيون مقلوبة اما مستوايا بزززززززززززززززززززززاف علك

  • 17

    مقال كله كذب و بهتان الهدف منه النيل من شرف و عزيمة السيدالمدير و أنا من موقعي كأستاذ بهذه المؤسسة أؤكد كفاءة السيد المدير و بشهادة الجميع باستثناء الأستاذتين المعلومتين بطبيعة الحال,المؤسسة لم تشهد اصلاحات الا بعد قدوم هذا المدير, المؤسسة لم تشهد أنشطة ثقافية و رياضية الا بعد قدوم هذا المدير, المؤسسة لم تعرف الاستقرار الا بعد قدوم هذا المدير…….المؤسسة يشتغل بها20 أستاذ(ة) , 18 أستاذ(ة)في حالة تفاهم و ود بشهادة (الزرادي )التي تقام على شرف كل مناسبة طيبة والعنصرين المشوشين يغيبان بطبيعة الحال على هذا النوع من التجمعات.

  • 18
    Amutel says:

    Le plus beau et le plus séduisant durant mon passage est tellement le parler de Mm. Karima . j’ai bien lu son intervention en dégustant une langue bien aisée remplie de toutes formes artistiques . vraiment chère créatrice j’aurai honneur d’ètre votre lecteur fidèle

  • 19
    باسو says:

    الى الفقيه ……حمدي هكذا يكون الفقهاء و الى فلا انت و هرتا زرعتم الفتنة في تغزوت والتاريخ شيشهد عليكم الى الابد اما مستواه الدراسي الذي تتغنى به اتمنى ان تطلع على شكاياته لتكتشف الاخطاء والاسلوب الركيك اذا كنت فعلا تفهم شيئا غير الفقه و الحديث اللهم اني اعوذ بك من علم لا ينفع

  • 20
    ousedrat says:

    كما قلت وبطبيعة الحال، المستفيدين من تستر المدير حول الغيابات المتكررة وبالجملة وخصوصا المسمى م.س والذي التقي به عدة مرات في طريقه اما لبومالن او الى العمل وسط النهار بمعنى أنه ان هو ذاهب الى بومالن فهو متغيب أو الى تلمي فهو متغيب لانه لن يصل في الوقت. هذا اضافة الى تدخل المدير لدى مفتشين لارجاع نقطة لبعض الاستاذة الكسالى جعلهم يبادولنه بتحية احسن منها. وبديهي أن يمدحوا المدير. بالله عليكم عن اية جدية تتحدثون مع كثرة غيابكم وغياب المدير الذي اتخذ من بومالن دادس مقرا له ويسير الادارة الكترونيا ورقميا. وهو المفهوم الجديد للادارة التربوية. كنت جالسا بجانبه في احدى المقاهي ومعه بعض المديرين وأخذ بالنميمة في الاساتذة وقال بالحرف والله حتى نخرج عليه وتدير ليه…. هذه هي الجدية.أما المتخذ من اللقب كريمة فلاداعي للرد على اعتبار أن فاقد الشيء لا يعطيه. كلما زل رجل تربية نقول مؤامرة. اذا كان اغتصاب وتحرش استاذ نقول مؤامرة، اذا زل مدير بخروقاته نقول مؤامرة او دعاية انتخابية. فل تكن دعاية انتخابية والمدير له الحق في الرد ودحض الاتهامات بالدليل. والا لماذا رضخ للقائد الذي بهدله أمام السكان؟ وهل هذا مدير كفؤ ينتظر من القائد ترسيم استعمال الزمن والذي هو في الأصل معمول به دون الحاجة لا للقائد ولا للعامل؟؟ فاين المجالس اذا كان المدير كفءا وينتظر من القائد تاكيد العمل باستعمال زمن ما؟ اهذه هي الكفاءة التي تتحدثون بها؟؟ وبالله عليكم وأنتم اساتنذة وتعرفون جيدا احسن مني: هل في هذا الوقت من السنة يغير استعمال الزمن أو المعلم لللتلاميذ أم أن هناك وقت محدد للعمليات؟ وتتحدثون عن كفاءة المدير. أنتم متواطئون مع ضد التلاميذ الابرياء ويتستر عليكم ويتوسط لكم عند المفتشين. واذا كنتم أكفاء انتم والمدير لما اسقط المفتش النقط للبعض والمدير أفشى هذا السر في السوق عندما بدأ يزاوك ويرغب في المفتش هاتفيا قائلا: الله ارحم الوالدين الى ما تجي ترد النقطة لهاد الكنس/ الجنس راه دار ليا القوق فالراس، أو ماتنساش هاذيك الكنسة راه حتى هي باغيا النقط أو ضرب كلشي على حسابي ولا نجي نديك بالتررونسبور أو ندير لك الغذاء….

  • 21
    Tifawt says:

    مقال يفتقر إلى الحياد ويعج بادعاءات مغرضة و تهم خطيرة مع خلط لكثير من الأمور ، لذلك يجدر بالمراسل المجهول تحري الدقة الحياد و الموضوعية أو على الأقل الاستماع إلى أكثر من طرف واحد. مع احتفاظ الأطراف المعنية بحق الرد.. – الكاتب العام لجمعية دعم مدرسة النجاح بالمؤسسة-
    rah tohma dial ikhtilal mizaniyat ljam3iya machi haja sahla hat Lhabs ayd it’ttin dinnagh.

  • 22
    عابر سبيل says:

    Entrez votre commentaire… السلام عليكم هل ممكن ان نعرف الاسم الكامل لهذا المدير و شكرا

  • 23
    حمدي says:

    رئيس الجمعية موحا هرتا شوكة في حلق البعض؟وله شخصية قويةومستوى دراسي ليس عند اولئك الذين يسيرون الناس كالقطيع ومستواه السياسي في مستوى ان يكون منتخا ولما لايكون رئيسا للجماعة وفيه غيرة على ابناء قبيلته

  • 24
    Karima says:

    Pour élucider ce théâtre abject, interprété par des marionnettes, je voudrai rassurer les lecteurs que le directeur est honnête et noble .

    Les héros de cette vulgaire comédie sont deux fainéantes institutrices et Herta qui a entamé une campagne électorale prématurée.
    Monsieur le directeur réputé consciencieux, est toujours clément…mais ce n’est pas toujours dimanche . les deux copines ont raté le dernier avertissement de leur supérieur .
    Ces deux ^ éducatrices ^ ont dépassé les limites , refusaient de s’abstenir et semaient la zizanie partout .
    Monsieur Said a mis les points sur les i .
    C’est simple .
    De ce fait , les deux vedettes ont projeté ce maudit scénario, en collaboration avec leur complice Herta . un ignorant qui se prend pour un vétéran .
    Quelle mascarade.

    Sachez mademoiselle que vous avez Sali l’image des enseignants et que vous payerez chère vos niaiseries . À mon humble avis une réformation s’avère nécessaire pour vous
    Sachez de même que monsieur le directeur est plus fort que vous actes piteux .
    Respect monsieur Said.
    Que dieu te bénisse et te préserve de ces vermines

  • 25
    متابع says:

    بحكم اطلاعي على ملف أحداث تغزوت من بداية أولى حلقاته و بحكم معرفتي الشخصية للسيدين مدير م / م أيت مرغاد و رئيس جمعية آباء و أمهات و أولياء تلاميذ فرعيتي تغزوت و تغزى فإني أشهد بما يلي :
    – المدير يعمل بجد و تفان و إخلاص ضمانا لحق المتعلمين في التحصيل الدراسي و لا يفرق في ذلك بين فرعية و أخرى.
    – المدير لا يكل و لا يمل من التنقل بين الفرعيات و تزويدها بكل مستلزمات الدراسة المتوفرة.
    -رئيس الجمعية  » موحى هرتا  » لا يفقه شيئا في الشأن التربوي و لا تهمه مصلحة التلميذ، عكس ما يدعي، و وجد في فرعية تغزوت ضالته لحشد مزيد من اﻷنصار استعدادا لدخول غمار الانتخابات القادمة، و ما دخلت السياسة في شيء إلا أفسدته.
    – المقترح الذي تقدم به السيد المدير لحل « أزمة تغزوت » كان مقترحا عادلا و منصفا لجميع اﻷطراف و وافق عليه مجلس تدبير المؤسسة إلا أن تعنت البعض و رغبة … « هرتا » في عدم تسوية الوضع حالا دون تنفيذه.
    – المسيرة التي خرجت باتجاه امسمرير ضخمت و هولت و هي، في الواقع، أشبه بقطيع من الغنم و ضمت تلاميذ أبرياء ينفذون ما أمروا به و لا يعترضون.
    اللهم أرنا الحق حقا و ارزقنا اتباعه و أرنا الباطل باطلا و ارزقنا اجتنابه.

  • 26
    ousedrat says:

    بطبيعة الحال المستفيدين من اكراميات المدير بالتستر على التغيبات بالجملة والتدخل لارجاع النقطة لأحدهم من طرف المفتش بعد تقليصها بسبب الكسل في العمل هؤلاء سارعوا للثناءعلى المدير حد تأليهه. ولم أكن أعتقد أن يكون للمدير بلطجيته. ولكن لابأس فما من مرة التقيت بأحد المعلمين في حالة غياب ولكن هانية مادام المدير تايتستر خصوصا في وقت الشتاء وخصوصا وانه يقطن ببومالن دادس مع عائلته وليس بتلمي وهذا كاف لغياباته مهما حاول البعض مدح المدير وجعله رسولا

  • 27
    عبد الرحيم says:

    تلعتمت قبل القول و الكتابة من شدة الصدمة….و تبعترت الكلمات ولم اجد الا قولة مشهورة ارددها:الهم ان هدا منكر الهم ان هدا منكر…… فيحكم انني استاذ بالمجموعة تلقيت ببالغ الحزن و الاسف ما قد كتب في حق السيد المدير الدي هو متال لرجل الادارة الجاد المتحاور المضحي المؤطر …. و الدي عهدنا فيه الشراكة في اتخاد كل القرارات المرتبطة بالمؤسسة و تسييرها.و قد حز في نفسنا ان يفترى عليه بهده الطريقة.فبعد ان عاشت المؤسسة سنوات الرصاص و التهميش استبشرنا خيرا بهدا الرجل المضحي بالغالي و النفيس في صالح المؤسسة و التلميذ و الاساتذة و الدي رفع قبل كل شيء من مستوى تاهيل المؤسسة بجميع فرعياتها في بنيتها التحتية مما حسن ظروف استقبال التلاميذ و الاساتذة .جاءت هذه الادعاءات المغرضة و التي انفس نفسا قاطعا اصالة عن نفسي و نيابة عن اغلبية اللاطر العاملة معي صحتها.وبالمقابل فاني اشير هنا الى عدد من الايجابيات التي جاء بها السيد المدير دون البعض الذين تعاقبوا عليها.فهو الذي يعمل في بداية كل سنة على اتخاذ كل الاجراءات الصغيرة و الكبيرة منها والتي يعلمها كل مزاول للمهنة.وخصوصا توصل المتعلمين بالكتب و الذي تكون فيه هذه المجموعة السباقة للذلك بفضل مجهودات المدير الجبارة و ذلك لا لشيء الا لضمان انطلاق الدراسة في وقتحها المحدد ناهيك عن سياسته الناجحة في تسيير المؤسسة بفضل فتح باب التشاور و الشراكة و النقاش مع كل المتدخلين …..عذرا اذا طال بي الحديت فما يقال في حق الرجل قد لا تكفيه الكلمات…و خلاصة القول فاني اشهد في حقه شهادة ساساءل عليها يوم الحساب : كل ما جاء في هدا المقال ادعاء و افتراء… و الرجل نعم الؤجل و المدير و المؤطر و الاخ…….و اتمنى ان لا تنال هذه الاساليب الموجهة من عزيمة السيد المدير والتي فيها صالح التلميذ و المؤسسة.

  • 28
    meryem says:

    كوني أستاذة داخل المجموعة فكل اﻹتهامات الموجهة إلى السيد المدير ﻻ أساس له من الصحة أهل الفرعيات قام بمحاوﻻت صلح أخبر جميع اﻷطراف المعنية بالحل و التوقيت الجديد الذي راعى فيه مصلحة التلميذ اوﻻ

  • 29
    youssef says:

    اكبر … هو موحى هرتا فهو يستعد للانتخابات على حساب المستضعفين نحن من المنطقة و نعرفه جيدا اما المدير فيعتبر احسن ما عرفته المجموعة و قام باصلاحات و تاهيل للمؤسسة لم يسبقه مثيل