للتواصل معنا : contact@dades-infos.com
أخر تحديث : mardi 7 avril 2015 - 10:52

فضيحة. صور صادمة من المركز الصحي الحضري ببومالن دادس

موقع دادس أنفو – متابعة خاصة –

فجر مجموعة من الفاعلين المدنيين ببومالن دادس فضيحة من العيار الثقيل صبيحة يوم أمس الأحد 5 أبريل الجاري، فخلال حملة النظافة التي باشروها لتنقية وإصلاح مرافق وأركان المركز الصحي الحضري بالمدينة، صدموا بهول الكارثة البيئية التي يتخبط فيها المركز وخاصة بعض الغرف، المتوارية عن أنظار الزوار، والتي كانت في الأصل عبارة عن مكاتب للاستقبال والفحص الأولي ومخازن للأدوية، حيث تحولت مع مرور الوقت إلى « مراحيض » ومزابل ومأوى للكلاب الضالة والمشردين.

وقد أكد المشاركون في هذه المبادرة، أنهم تطوعوا لتنظيف وإصلاح ما يمكن إصلاحه « بعد أن بلغ السيل الزبى »، حيث قاموا بإصلاح بعض الأبواب والنوافذ، وأغلقوا المرافق المتلاشية وسيجوا بعض المناطق المتواجدة داخل المركز.

المركز1

هذه الحملة التي اتخذوا لها شعار « مؤسستي مسؤوليتي » تهدف بالأساس إلى دق ناقوس الخطر حول واقع الصحة بالمنطقة بصفة عامة، ففي الوقت الذي يترافع البعض لبناء مؤسسات ومستشفيات نجد أن مرافق موجودة أصلا تعاني من الإهمال الكبير. ويعتبر أحد المشاركين أن ما اكتشفوه بالمركز الصحي من نقط سوداء يعتبر وصمة عار على جبين جميع المصالح المعنية محليا وإقليميا. وعلق اخر على الأمر قائلا « الان فهمنا لماذا لم يتوقف وزير الصحة ببومالن دادس، في زيارته الأخيرة للإقليم »

ترقبو الفيديو

 

تنبيه: ما ينشر في موقع دادس-أنفو، يعبر عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع

أضـف تـعـلـيق 2 تـعـلـيـقـات



ان موقع "دادس أنفو" الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر ويشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: موقع "دادس أنفو" يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش الجاد وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.