للتواصل معنا : contact@dades-infos.com
أخر تحديث : mercredi 24 décembre 2014 - 10:01

تنغير:افتتاح مسجد انرارن بحي ايت اوجنا

محمد ايت حساين/تنغير
الصور:محمد عصفوري
عرف حي ايت اوجنا ببلدية تنغير اليوم الاربعاء 23 دجنبر 2014 ، افتتاح مسجد الحي والذي يحمل اسم » انرارن » وقد اشرف عامل اقليم تنغير السيد الحسن اغجدام ورئيس المجلس العلمي المحلي لتنغير السيد الحسن بوعدين، وبحضور المندوب الاقليمي لوزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية، وشخصيات مدينة وأمنية، وجمع غفير من ساكنة حي ايت اوجنا، على افتتاح المسجد الذي تم اعادة بنائه وترميمه، وجذير بالذكر ان اشغال اعادة ترميم وبناء هذا المسجد بدأت منذ 1 اكتوبر من سنة 2013.
و استهل الحفل بآيات بينات من الذكر الحكيم تلها احد الفقهاء على مسامع الحاضرين.
اما امام المسجد، الذي شكر في كلمته بالمناسبة ونيابة عن ساكنة حي ايت اوجنا، جميع الحاضرين و جميع من ساهم سواء من قريب أو من بعيد في إخراج المشروع إلى بر الوجود و خص بالذكر السيد الحسن اغجدام عامل اقليم تنغير و ذلك لمساهمته الفعالة في إعطاء النور و إحياء المنطقة بفضل المشاريع التنموية الكبيرة التي عرفتها المنطقة.
والقى كذلك الاستاذ الحسن بوعدين رئيس المجلس العلمي المحلي، كلمة بالمناسبة ، بين فيها فضل عمارة المساجد معنويا الذي يكون بالصلاة والذكر وقرآة القرآن،والعمارة الحسية المتمثلة في البناء والتشييد والترميم وغيرها… ، مؤكدا على الدور الذي تقوم به المساجد منذ فجر الاسلام في التوعية الدينية و نشر التعاليم السمحة لديننا، بواسطيته و اعتدال، شاكرا من ساهم من قريب او بعيد في اعادة بناء هذا المسجد.
جدير بالذكر ان عامل اقليم تنغير قدم مجموعة من الكتب الدينية للمسجد،
ليمر بعد ذلك الساهرون على تنظيم الحفل إلى دعوة الحاضرين إلى مأدبة غداء و حفل شاي أقيم على شرفهم .
ويشار إلى أن المسجد الذي استغرق العمل فيه قرابة السنة والذي ساهم في تمويله فاعلي الخير وساكنة حي ايت اوجنا، يحتوي على مكتبة دينية تضم عددا من الكتب الدينية والأحاديث النبوية الشريفة والمصاحف، إلى جانب الخدمات من دورة المياه والكهرباء.

تنبيه: ما ينشر في موقع دادس-أنفو، يعبر عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع "دادس أنفو" الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر ويشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: موقع "دادس أنفو" يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش الجاد وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.