للتواصل معنا : contact@dades-infos.com
أخر تحديث : samedi 25 octobre 2014 - 6:30

قبيلة افانور تحتفل بحجاجها

الحج أحد أركان الإسلام، وأسسه العظيمة ، وقد فرضه الله سبحانه وتعالى بقوله في سورة الحج : ولله على الناس حج البيت من استطاع إليه سبيلا ومن كفر فإن الله غني عن العالمين .
إيمانا منها بأهمية مثل هذه المناسبان دأبت  » جمعية أفانور للتنمية  » على تخصيص حفل استقبال لحجاج قبيلة أفانور كل سنة .
يوم الخميس 23/10/2014، كان يوما احتفاليا واستثنائيا بامتياز ، إذ تَمَّ استقبال ثلاثة حجاج في أجواء احتفالية رائعة .
وقد انطلق الحفل بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم من طرف أئمة مساجد أفانور ،تلتها حلقات إرشاد وتوعية بأهمية هذا المنسك العظيم وبمكانته في الإسلام ، وبعد ذلك أُقيمَ حفل شاي على شرف أبناء القبيلة والضيوف القادمين من القبائل الأخرى، وتوزيع عينة من تمور أفانور المعروفة بالمجهول والتي جادت بها أراضي أفانور في إطار مشروع زراعة النخيل الذي تبنته جمعية أفانور للتنمية (واحة أفانور الجديدة).
لِيَتِمَّ الانتقال إلى تناول أطباق الكسكس المحلِّي الصنع ،فدعاء ختامي لإصلاح أمور المسلمين عامةً و ساكنة القبيلة على وجه الخصوص ، والدعوة إلى الوحدة والتآزر بين كل مكوناتها ،لتشجيع مثل هذه المبادرات الفريدة من نوعها.
وبعد صلاة الظهر جماعةً تناول الجميع وجبة الغداء لِيُخْتَتم الحفل بتقديم التقرير المالي والأدبي من اللجنة المُخْتصة باستقبال الحجاج .
بقلم محمد بوسكري

تنبيه: ما ينشر في موقع دادس-أنفو، يعبر عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع "دادس أنفو" الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر ويشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: موقع "دادس أنفو" يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش الجاد وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.