للتواصل معنا : contact@dades-infos.com

رئيس الجمعية الرياضية لبومالن دادس يحل ضيفا على برنامج ضيف و قضية

آخر تحديث : vendredi 25 juillet 2014 - 3:53
بتاريخ 25 Juil, 2014 - 6 068 مشاهدة


أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 22 تـعـلـيـقـات



ان موقع "دادس أنفو" الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر ويشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: موقع "دادس أنفو" يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش الجاد وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.

  • 1

    يبدو لي وكأننا في إتجاه معاكس إلا أنك يا مسمى يا سين ليس بجعبتك شيء تقوله فأمامك أساتدة يقومون بتحليل ماجاء على لسان ألرئيس من أقوال وأدلة لذلك تشابهة لك ألتعاليق وليس في إستطاعتك مواجهتهم أولا لأنك تكتب بلسان أشخاص آخرين تانيا لأن أسلوبك لا يؤهلك في ألمشاركة في هكذا برامج فأن تطلب التحقيق دليل على أنك منهزم
    وردا أيضا على azul. أقول لك دع ألرجل علي و إبنه يشتغلان وساعدهم أنت أيضا إن كانت لديك خبرة في ألميدان لأن منطقتنا تحتاج إلى هكذا رجال وأتمنى لكم ألتوفيق

  • 2

    إلى السيد naitboumalne
    أيها السيد naitboumalne أنت تكتب إلي كأنك تعرفني , وأقول لك بأنك أخطأت الإتجاه و سهامك لم تأخد الطريق الصحيح , أولا أنا لم تكن لي علاقة بالجمعية وأنا فقط أتحذث عن الحجج والأدلة التي قدمها السيد لحسن عبدوس , فإن كنت أنت عضوا سابقا في الجمعية ماذا قدمت للفريق , نفترض مثلا أن السيد لحسن عبدوس لم يكن في رئاسة الجمعية الرياضية ووضعناك أنت في مكانه , هل سوف توصل فريق بومالن إلى نهائيات كأس أوربا أم إلى بطولة الأندية المحترفة , ولنرجع قليلا إلى الوراء , قبل ذخول السيد لحسن عبدوس لرئاسة الجمعية أي في سنوات 2000 إلى غاية 2009 هل وصل فريق بومالن إلى نهائيات كأس العالم , ويا للأسف أن أراك أيها السيد naitboumalne تتحذث بأسلوب منحط , والله أنا أرى مستواك لم يصل حتى الإعدادي حتى تكتب بهذه اللغة أم سوف نقول في حقك أنك قرأت في الإزدحام  » teghrit g zeham  »
    إن كنت تريد الحقيقة أضهر وجهك وقم بتنشيط برنامج و اطرح أسئلتك مباشرة على الفيديو وسوف تتلقى الأجوبة مباشرة , قلت لك في تعليقي الأول أنك لا تفهم وأنك تحفض , ولا تفهم ما بين السطور . قلت لك أنك تعاني عقدة نفسية لا تعرف مصدرها.
    يقول ألبرت إنشتاين :  » المشاكل الموجودة في عالم اليوم لا يمكن أن تحلها عقول خلقتها إلا بعزيمة الرجال  »
    ولنا في السيد لحسن عبدوس كامل الثقة في حل المشاكل التي خلقتها عقليات متحجرة أمثال المسمى « naitboumaln « .

  • 3
    Amutel says:

    الحقيقة المرة هو ان أغلب من يضنون انهم يمارسون السياسة بالمنطقة يفهمونهاعلى انها انها مكر دائم و عداوة ابدية للاخرين . فالتسيير العمومي يعرف اختلالات و مفارقات بنيوية في ميادين شتى لكنها لا ترى أو أنها مستعصية على الطفو على السطح لأسباب اجتماعية بنيوية صرفة لا مجال للخوض فيها . و السهام في منطقتنا توجهها النعاج « مصطلح سياسي » المهترئة الضمير الى من يعتقدون أنهم لا يستطيعون ان يردوا عليهم بدعوى ان الرجولة في فهمهم السياسي النمطي تعني الشوراب و معها جوارب التملق . ان كانت جمعية بسيطة بهدا الحجم و بهدا التكالب المزعوم فأنا أقر بأنها هي السبب في مكوث اهل البان 4 سنوات على جبل حيث مستقر النكوص و التدمر و كدلك الجفاف الدي ضرب المنطقة كان بايعاز مباشر من رئيس الجمعية لينتقم في نفوس الميؤوس منهم و المغضوب عليهم. اخرجوا من جحوركم و اعلنوا انقضاء صلاحيتكم و ارسوا جانبا فلا صوت لكم اليوم و كما وعدكم صالحكم اليمني الدي ارحج صدقية أصولكم الى مهد قريته « فاتكم الكتار » . و لا رحمة الا على العباد المخلصين . أمين امين و الحمد لله رب العزة و الجبروت .

  • 4
    azul says:

    دادس انفو وضف العديد من الاسر البكري للانتاج
    مونتاج البكري تصوير البكري هل هذا برنامج ام وصلة اشهارية تهدف الى التعريف بالعائلة

  • 5
    yassin says:

    ارى في اغلب التعاليق انه هناك صباغة صناغت اطلب من المسؤولين في الموقع التحقق منIP لمعرفة مصد هذه التعاليق هل من مصدر واحد ام من عدة مصادر

  • 6
    tawdih says:

    ردا على naitboumaln أمثالك هم الذين يعملون بجهد لوقف عجلة التنمية في بومالن في شتى المجالات :فرغم أنك تهامس في أذن أجود الاعبين لقطع المقابلات فالفريق تابت مثله مثل باق الفرق ;وأتحداك أن تعطينا فريق من العصبة حقق ما طلبته :فالفريق حقق ما في استطاعته ;بالنسبة لسيارة الدولة سافر خارج أسوار بومالن إن إستطعت وسترى أين تستعمل سيارة الدولة :فحسن كما قلتت استعمل السيارة في عمل إجتماعي الذي هو العرس فما المشكلة ?أم أن عندك عقدة مع كلمة عرس? أليس من حق الرئيس إستعمال السيارة? أو تفظل أنت و حقق الصعود بألفريق أو كأس العرش أنداك رفعت التحدي :فأنت إنسان جد بسيط فاعش قدر مستواك أو تفظل الى برنامج ظيف وقظية وقل الحقيقة للناس فأستاد حميد في إنتظارك

  • 7

    مع كامل الأسف فمعارضي المنطقة ما هم إلا اصحاب المقاهي ولا شغل لهم إلا التعاليق و كثرة الثرثرة , والطامة الكبرى أن من بين هؤلاء المعارضين شخص يحتاج إلى طبيب نفساني كي يعالج عقده الذاخلية التي يعاني منها منذ ضغره وما زال إلا حد كتابة هذه الاسطر يعاني من نفس العقدة ذون أن نفسر أكثر في ذالك وما علينا إلا أن نطلب من الله أن يعفو عنه من هذه العادة السيئة ,

  • 8

    إلى السيد naitboumalne
    يقول أحد الحكماء  » لا تناقش الأحمق فقد لا يستطيع الناس أن يفرقو بينكما « 

  • 9
    ounajmoune says:

    يقول المثل مكاينش دخان بدون نارourlli wagou bla l3afite يعني هناك شيء صحيح وراء كل هدا الكلام الكتير حتى كتير من اعضاء ديال مكتب للجمعية تيتكلمو عن اشياء غير عادية في هدا الرئيس
    والسلام

  • 10
    naitboumalne says:

    الى السيد الدي يسير في طريق الحقيقية ولكن لا زال لم يصيل الى الحقيقة لأنه يسير في طريق لا يمكن ان تكون طريق الحقيقة قلت ان ساكنة بومالن كلها تعترف بانجازات عبدوس اسالك هل حقيقة كل الساكنة الا يوجد واحد فقط يخالف هدا الراي عجيب ان تتكلم باسم كل السكان يجب ان تتكلم باسمك فقط . يمكنك ان تقوم باستفتاء لترى يا من يقول كل السكان. لا حق لك ان تتكلم باسم السكان.. ماهي الأنجازات التي حققها الرئيس لمادا لم تقولها ادكرها لنا من فضلك هل صعد الفريق الى الدرجة الاولى الى الدرجة التانية الى قسم الهواة هل حصل على كاس العرش اين بعض النجازات من فظلك الفريق لا زال جالسا في الدرجة التالتة من ان كان موجودا . انا لا اعرف هده الانجازات . اعرف انجازا واحدا هو الصداع الدي يكون في الاجتماعات والخلافات حول تعويضات الاعبين اتفق مع الدي طالب بالفاكتورات عنده حق.. هدا بلد القانون كما قال الرئيس لم نرى اي دليل على المصاريف لم نرى الا ورقة المقابلات انني اعرف الخضار وحكاية الليمون ان كان ديحا ياخد 5 كيلو ليمون فالفاكتورا فيها اكتر من دالك هدا معروف جدا يا طريق الحقيقة تكلم على امين المال الدي هو سائق لا يعرف المداخيل والمصاريف انه يعرف ان يوقع في الشيك فقط ويعرف ان ياخد الرئيس في سيارة المصلحة ليقضي اغراضه او يركب اصحاب العرس في سيارة الدولة باوامر الرئيس ما رايك ام ان الساكنة تقول هده انجازات كبيرة للسيد الرئيس . انت يا طريق الحقيقة تقول يجب ان نبين الإسم عندما نكتب الى دادس انفو لمادا لم تبين اسمك انت اولا ام لا تريد لكي لا يقول الناس ان فلانا يشارك عبدوس تسيير الفريق اكتب اسمك ودورك في مكتب الجمعية . ان الرئيس قبل خروج الحوار قد جند الجنود لكي يردو على المخالفين الدين يعرفون الحقيقة يجب ان لا تحاولو تغيير الحقيقة ان الشباب يريد المعقول ليس الكلام والكلام ان كانت الحقيقة غير ضاهرة ستضهر ان شاء الله قريبا شكرا لدادس انفو لانها تنشر الراي المعاكس

  • 11

    بعض الأشخاص يودون بكل ما أتوا من قوة تدمير إنجازات ألرجل .فبعد قضية الليمون.طل علينا اسم اخر إسمه ياسين ذو أسلوب ركيك .فأناث شخصيا حاظر كمستمع في الحلقة الى جانب اربعة أشخاص محترمين .إظافة إلى معد البرنامج أستاد حميد و السيد علي اللذان إتهمهم مسمى ياسين بأنهم (باعو المتش سبحان الله'( ;فنجاح الحلقة دفع ياسين للتفكير فلجئ الى مأدبة صحور صغيرة أقامها الرجل على شرف الصحفيين الشرفاء اللذان يشتغلان بجد وغيرة على المنطقة فعار أن ننعتهما بهده السلوكات ;;;
    فبعد بدإ الحلقة أخد السيد حميد في كتابة اسئلة القراء بينما السيد علي و إبنه يعدون الة التصوير والساعة تشير إلى 23H .وحوالي 23H30 بدأ البرنامج .وتمنى الجميع حض موفق للطاقم …..وإنته البرنامج في حدود 1H .أندك اجتمع الجميع على مائدة صحور بسيطة وأثناء الأكل دار نقاش حول ماهو اشخص الذي يحل ضيفا في البرنامج إذن فكيف باع حميد 6 قضايا البرنامج السابقة فقل يا ياسين حقيقة الرجال او اصمت وشكرا حميد وعلي على مجهوداتكم

  • 12

    من خلال تصفحي لبعض التعليقات التي رأيتها في حق السيد المحترم لحسن عبدوس تتضح لنا الاٍشكالية التي يتخبط فيها فكر منتقدي المجهودات الجبارة التي قام بها السيد لحسن عبدوس في حق الأسرة الرياضية ببومالن دادس , فأنا لست أدافع عنه ولكن أدافع عن الحق أينما كان , فالسيد لحسن عبدوس الدي يتحمل مشاق الذهاب والإياب و الجري لا لشيئ إلا الدفاع عن الرياضة ببومالن دادس , لكن البعض يحاسب من الخارج دون أن يعرف ما بالذاخل ,و كما يقول المثل الأمازيغي :  »
    urda itisin azaza n uchdat khs wanat ibubban
    أنا أقول للسيد لحسن عبدوس مزيدا من العطاء فساكنة بومالن كلها تعترف لك بإنجازاتك ولا تكترت بالذين قيل في حقهم المثل الأمازيغي  »
    Ayeddagh illan g ikhf n much ayd iserguigin tadilt ns
    إَن اخطر أمراض العقلية الإنسانية ان يظن المرء برؤية أو تبعية لشخص معين ذلك الصدق الكامل المطلق والصلاحية لكل زمان ومكان, الذي يشكل في المجتمع ما يمكن ان نسميه بجمود الفكر, , إن التعالي أو رفض الواقع والاٍنحصار في تصور ذهني(تزمت عقلي)ٍ باعتباره حقيقة لا يجوز الشك فيها يُشكل في المجتمع ما سماه مفكري عصر الأنوار بآلية اٍعاقة وعي المجتمع وعدم تطوره. و هذا فعلا ما جرى لذوي الإنتقادات الهدامة التي ما هي إلا تصفية حسابات على ضهر شخص يعرفه الجميع بإخلاصه للرياضة ببومالن دادس .
    أنا شخصيا أعرف الذين ينتقدون وما هي إلا إنتقادات من فراغ فالذي قال مثلا أنه عضو سابق في الجمعية ما هو إلا بيدق تحركه أيادي لا يعرفها أصلا ولا يعرف حقيقة ما يقول و إنما فقط يتحدث من إجل إشباع العقد الداخلية التي لم يستطع أن يفرغها في الميدان , وذهب إلى ما وراء الكمبيوتر ليتكلم عن أشياء ليست لها معنى , إن كان فعلا عضوا سابق بالجمعية فليذكر إسمه لأن المثال يقول  » من يرقص لا يغطي وجهه  » فاللاعب في الميدان لا يغطي وجهه لأنه يواجه الخصم , فالسيد لحسن عبدوس لم يغطي وجهه وصرح بكل جرأة وتدقيق وهي خطوة أولى وسابقة يفعلها أول رئيس ولم يختبئ وراء أي قناع مثلما يفعل البعض الذين يختفون وراء أسماء مستعارة ويطلقون وابلا من الإتهامات .
    و في الأخير ما علي إلا أن أحيي السيد لحسن عبدوس في صرامته و توضيحاته و ما علي إلا أن أدعولله سبحانه وتعالى أن يهدي أصحاب التعاليق المليئة بالإتهامات الباطلة ويرجعهم إلى رشدهم , وأقول أن العمل الحقيقي هو النزول إلى الميدان , وأقول للسيد المحترم عبدوس لحسن لا تسمع لمن ينافق ذاته فكما يقول المثل في المجال الكيميائي  » صورة اليد اليمنى بواسطة مرأة هي اليد اليسرى  » ولكن في الحقيقة هي دائما تبقى يمنى , بمعنى أن أصحاب الإتهامات يحاولون أن يشوهو عمل السيد لحسن عبدوس يمراَتهم لكن الصورة الحقيقية للسيد لحسن عبدوس واضحة وعبر عنها من خلال تصريحاته و وثائقه , وأقول للمنتقدين إن مراَتكم أصبحت زجاج ذو وجهين .

  • 13
    yassin says:

    دادس انفو لابد من الاجابة عن سؤالييييي
    علاش خلص عبدوس عشى على لبكري و سكو
    هل اشترى المبارة واش شرى لماتش

  • 14

    الى صاحب الليمون ?ارى انك تعتمد على اقوال ا لشارع لتنتقد ,نقد غير بناء ;فالليمون جزء بسيط من حاجيات الفريق ;اظف الى معلومتك ان احد الاعبين وهو diha يتبرع في كل مبارة ب 5KG من الليمون. الا ترى انك تائه تبحت عن النقد فقط ;ماهو دورك في بناء مجتمع مدني قوي ام ان دورك يختصر في القيل والقال ام تحتاج الى طبيب نفساني ?ماذا تعرف عن التسيير ?فالشارع العام يعرف الرجل من عدمه ,فلن تنفعك قضية الليمون في تخريب انجازات الفريق التي إ عترف بها كل رياضي بوملن ومجلس بلدي وعامل الإقليم ومؤسسة ورزازات الكبرى ادن اقول لك الله إعفو عليك لأنك تائه وسط المجتمع فا إبحث عن دور آخر تلعبه لأنك لن تسطيع أن توقف عمل سير الجمعية الرياضية او غيرها بهادا التفكير السلبي فتحية خالصة لكل غيور على دادس aw tmazert n 3anwa

  • 15

    اولا وقبل كل شيء تحية للجميع في الحقيقة استغرب لمن ينتقد من اجل لا شيء لا لانه لديه اختلافات شخصية فقط .بالنسبة للسيد الرئيس فقد استجاب وتجرء لمواجهة منتقديه عبر هذا المنبر الاعلامي مؤيدا كلامه بوتائق وحجج وهذا شيء يحسب له وليس عليه .العار والعيب لمن يتحدث فقط من اجل الثرثرة والتشويش وللاسف ما اكثرهم .فلمعرفة ماقام به السيد الرئيس من اجل تحسين الرياضة المحلية عليك ان تكون رياضيا وتفهم في الرياضة لا في فاكتورات الليمون والتي للاسف تخض احد الرياضيين (ن .د) الذي تكلف بتغطية مصاريف فاكهة الليمون دون الاعتماد على مصاريف الجمعية .ومن هذا المنبر ومن اجل تحسين الرياضة المحلية ادعو كل من لديه اية حجج على وجود اختلاسات ان يقوم بنشرها اما الحديث وراء الستار فهدا من فعل الجبناء

  • 16
    outmazirte says:

    ان السيد الرئيس المحترم لا يغطي الشمس بالغربال لقد ظهر من كلامه انه يدافع ويدافع ومن كترت دفاعه نفهم انه فعلا لم يستطيع ان يقنع المشاهدين الكرام انه يبين للمشاهدين الكرام فقط بعض الأوراق وليس الفاكتورات نريد ان يبين لنا الفاكتورات و البونات وليس برنامج المقابلات اين هي فاكتورات الليمون من عند الخضار سألك مشاهد عن الليمون ونعلم انه في هدا الموسم عندك بون الليمون ومكتوب فيه اكتر من 4 الاف درهما ادا قلت ان المغرب بلد القانون فأين هده الفاكتورة شكرا دادس انفو

  • 17
    ayouur says:

    نشكر موقع دادس انفو على هدا البرنامج، و على استضافته للسيد لحسن عبدوس لكي يوضح للرأي العام ولمنتقديه كل ما يخص رئاسته للجمعية الرياضية ببومالن دادس ،دائما ما يكون الانتقاد امرا سهلا إن لم يكن الانسان في موضع الآخر لكي يدرك المشاكل و العراقل التي يواجهها،شاهدت بعض التعليقات وكأن السيد لحسن عبدوس يترأس الاتحاد الانجليزي لكرة القدم بملايين الدولارات،فأن أحيي هدا الرئيس الذي تحمل هذه المسؤولية وفعل كل ما في وسعه للرقي بالرياضة في المنطقة رغم ضعف الموارد و الميزانية المتواضعة امام النفقات الكبيرة بين مصاريف الفريق في اللباس،الأكل و التجهيزات ،تعويضات اللاعبين و الطاقم التقني وتكاليف التنقلات والمباريات الإعدادية والرسمية إضافة الى اصابات اللاعبين،هذا الشخص يستحق التنويه والتشجيع على مجهوداته…

  • 18
    sbar says:

    datahkdamt artikit ghourch wanayran adyamz almasoulya itard adghar icha rabi i3dawn wa lakin awtagat arays achko alhkir datskart ordat askarn wida miyhkamg imi douch sgodam

  • 19
    RAchidiya says:

    نتمنى لي السيد لحسن عبدوس المزيد من التوفيق
    فهده الحلقة ناجحة بمتياز
    و ايضا لا ننسى طاقم دادس انفو الكل من سي حميد و سي علي
    فانا اقول لكم استمرو في هذا البرنامج الشيق فانى اتمنى لكم المزيد من العطاء،،،
    ـــــــــــــــــــــــــ فهده من بين الحلقات المميزة اســــــــتمروو

  • 20
    RACHID says:

    برنامج شيق وحلقة ناجحة بامتاز مصحوبة بادلة وعلى amatur الاعتدار على ما قاله في حق الضيف وشكرا

  • 21
    fass says:

    تحية سي لحسن عبدوس و تحية ايضا لي سي
    علي البكري و حميد سكو يعني حلقة في مستوى
    و كذالك الاسئلة كانة مضبوطة فاتمنى لكم المزيد من العطاء
    ٠٠٠ نتمنى مزيدا من التألق لفريق جمعية بومالن دادس و بكل روح رياضية كلنا فريق واحد

  • 22
    Amutel says:

    حلقة ناجحة بامتياز و ردود منطقية و واقعية لرئيس الجمعية . فقط كادت ان تتحول بعض اطوار الحلقة الى محاكمة لكن حكمة الرئيس حولت المضمون من حيث الاتهامات الى دروس و عبر في التسيير و التدبير و كدا تخليق الحياة العامة . أجمل ما قيل ردا على القيل و القال في الشؤون الرياضية : « المغرب بلد القانون » . نتمنى مزيدا من التألق لفريق جمعية بومالن دادس و بكل روح رياضية كلنا فريق واحد من أجل « بومالن أصيل و متميز »