للتواصل معنا : contact@dades-infos.com
أخر تحديث : Dimanche 12 janvier 2014 - 5:39

بومالن دادس: أرباب وسائقي سيارات الأجرة يحتجون

بومالن دادس: أرباب وسائقي سيارات الأجرة يحتجون
699 قراءة بتاريخ 12 jan, 2014

نظم أرباب و سائقي سيارات الأجرة من الصنف الأول التابعة لدائرة بومالن دادس وقفة احتجاجية يومه السبت 11 يناير 2014 أمام دائرة بومالن دادس، وحسب تصريح أمناء أرباب وسائقي السيارات لدادس أنفو ،فإن هذه الوقفة التي شاركت فيها أزيد من 150 سيارة،تأتي احتجاجا على ما وصفوه بالخرق السافر لمقتضيات دفتر التحملات الوظيفي الخاص بسيارات النقل المزدوج من قبل سائقي هذا الأخير،هذا الصنف من النقل المعد أساسا لفك العزلة عن العالم القروي.
وكشف أحد السائقين المحتجين للموقع أن هناك من بين سائقي النقل المزدوج ،من يعمد إلى استغلال مسالك غير تلك المحددة في رخصهم الشيء الذي يعرض مصالحهم للضرر وتساءل عن تلك الطريقة التي تمنح بها رخص النقل المزدوج واصفا إياها بالملتوية ،حيث يستفيد منها غير المهنيين حسب تعبيره.
وقال أنه مثلا هناك من يملك رخصة للنقل من امسمرير نحو تنغير عبر آيت هاني ،لكنهم يسلكون المسار امسمرير –تنغير عبر بومالن،اضافة الى من يملك رخصة للنقل المزدوج إشحيحن –قلعة مكونة عبر مسالك غير معبدة ،لكنهم يكتفون بالطرق المعبدة..
وقد أكد على أن هذا الأمر يحرم مجموعة من الساكنة من النقل العمومي ،و يؤدي إلى استفحال ظاهرة النقل السري.
وذكر سائق آخر للموقع أن اجتماعات عقدت بحضور ممثلي سيارات الأجرة و النقل المزدوج وممثل عن الوزارة الوصية وكذا ممثلين عن السلطات المحلية بمقر دائرة بومالن دادس وباشوية قلعة مكونة وقيادة سوق الخميس دادس،أسفرت عن تعهدات و التزامات تخص الاحترام الحرفي لما ورد في دفتر التحملاات الوظيفي للنقل المزدوج،لكن شيئا من هذا لم يفعل،وحملوا المسؤولية للسلطة المحلية على « تغاضيها الطرف ».
وفي الوقت الذي هدد فيه أرباب وسائقي سيارة الأجرة الصنف الأول بالتصعيد في حال لم تتدخل الجهات المعنية لحل المشكل،فقد عبر مجموعة من الساكنة عن امتعاضهم الشديد من هذا الاضراب الذي شل حركة النقل بين بومالن و نواحيها،كما ذكر أحد السكان لموقع دادس أنفو أن سيارات الأجرة لا تحترم هي الأخرى القانون،حيث لا تحترم عدد المقاعد المسموح بها قانونا ،علاوة على الرفع من تسعيرة النقل بشكل جنوني في الأعياد و المناسبات،كما أضاف مواطن آخر من بومالن للموقع أن سيارات الأجرة ذاتها تمتنع عن نقل المواطنين من قلعة مكونة الى بومالن بمجرد حلول المساء.
وفي إطار نقل جميع وجهات النظر سيحاول الموقع لاحقا الاتصال بجميع الأطراف لتوضيح الصورة أكثر.
الصورة من أرشيف الموقع
دادس أنفو

تنبيه: ما ينشر في موقع دادس-أنفو، يعبر عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع

أضـف تـعـلـيق 2 تـعـلـيـقـات



ان موقع "دادس أنفو" الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر ويشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: موقع "دادس أنفو" يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش الجاد وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.

  • 1
    jamal ketarsi dit :

    حين سكت أهل الحق عن الباطل توهم أهل الباطل انهم على حق أعني بأهل الحق بالمواطنين

  • 2
    مراقب dit :

    اصحاب الطاكسيات هم أول من يخالف القانون ركبت في سيارة أجرة مهترئة وصل عدد الركاب فيها الى أكثر من 10 … زيادة على الأثمنة الصاروخية التي يفرضونها على المواطن المسكين وقت « الحصلة » صراحة لا رحمة في قلبهم و الكل يشتكي من تصرفاتهم…