نتائج الباكالوريا: الثانوية التأهلية بومالن دادس تحصل على معدلات متميزة بالإقليم

رشيد نجمي
2013-06-29T14:34:32+01:00
تربوياتمجتمع
رشيد نجمي29 يونيو 20132٬708 مشاهدةآخر تحديث : منذ 8 سنوات
نتائج الباكالوريا: الثانوية التأهلية بومالن دادس تحصل على معدلات متميزة بالإقليم

أضـف تـعـلـيقك

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

التعليقات 6 تعليقات

  • oudadesoudades

    ثانوية بومالن دادس التأهيلية انفردت بالصف الأول بنصيب وافر من المعدلات المتميزة ،ألف مبروك …. إسم ثانوية بـــومالن دادس مكتوب فى بـــــــــــــــابه……………….وشكرا .

  • أستاذ سيدي بويحيىأستاذ سيدي بويحيى

    الله إنعلن الكذابين، لماذا لم تقولوا بأن ثانوية بومالن دادس مع ثانوية صلاح الدين الايوبي تحتلان التربة الاولى في الغشن بنسبة٪16.82 بجهة سوس ماسة درعة وبمعدل53من أصل315حالة غش أثناء التصحيح بجهة سوس ماسة درعة، وهذا يكفي أن نقول بأن افتخراك بهذه الميزات هو افتخارك بالغش .
    من هذا المنطلق أوجه افتخاري إلى مثل هؤلاءالمصححيين وأطلب المسؤولين بمتابعة الاساتذة الكلفين بحراسة هاته الفصول التي وقع فيه الغش وأصبح التملية(ة)ضحية لتصرفات بعض الاساتذة، وأستثني بعض الاساتذة ببثانوية بمالن دادس الذين يقومون بواجبهم كما هو مطلوب وعلى رأسهم(س.إ).

  • أستاذ اللغة الإنجليزيةأستاذ اللغة الإنجليزية

    ثانوية بومالن دادس ثانوية عريقة بفضل أطرها الذين بينوا ذلك عن طريق النقط المستحقة و المتميزة ..
    فيما يخص عملية التصحيح فلا يعقل أن 120 تلميذ من شعبة العلوم الإنسانية موزعين على ستة أقسام ( 20 تلميذ في كل قسم ) ، أسندت مهمة حراستهم لإثنا عشر أستاذا . جميع الأوراق تم تصحيحها من طرف “أستاذ” واحد .

    كيف تمت عملية التصحيح ؟ هل هنالك لجنة متخصصة في مراقبة عملية التصحيح ؟ كيف يمكن لـ 120 تلميذ أن يحصلوا على نقطة الصفر في مادة واحدة ، مع العلم أن معظمهم حصلوا على نقط جيدة جدا في المواد الأخرى ؟
    خلاصة القول ؛ إذا كانت هناك ضرورة لفتح تحقيق ، ف “الأستاذ” المصحح هو الأجذر بذلك …
    أهنئ مرة أخرى جميع التلاميذ الناجحين و حظ موفق لكل المستدركين .

  • مهندس ، تلميذ سابق بالثانويةمهندس ، تلميذ سابق بالثانوية

    هنيئا مرة أخرى بهذا التتويج المستحق لتلامذة بومالن دادس بالنتائج الجيدة التي حصلوا عليها في امتحانات الباكالوريا 2013 ، و هذا إن دل على شيء فإنما يدل على أن الثانوية عبر مر الزمن تحصد نتائج حسنة و خير دليل على ذلك الأطر و الكفاءات المعروفة محليا و دوليا ؛ الذين تبوأوا مناصب سامية . فالنتائج المحصل عليها في هذه الثانوية لم تتوقف فقط على مستوى الباكالوريا بل امتدت ايضا إلى المعاهد و المدارس العليا ، فخلال هذه السنة تكمن خمسة تلاميذ من ثانوية بومالن دادس من تحقيق نجاح باهر في مباريات لولوج المعاهد الدولية (polytechnique) بفرنسا ، بالإضافة إلى المراتب المتقدمة التي حصلوا عليها على مستوى الأقسام التحضيرية ( تلميذ من الثانوية حصل على الرتبة الثانية وطنيا ) ، زد على ذلك المرتبة المشرفة لتلميذة في معهد الإعلام و التواصل …. و الوقت لا يسمح لسرد باقي متفوقي الثانوية .
    و من هنا يتبين بالملموس بأن الثانوية فضاء لإنتاج أفكار تنويرية تعود بالنفع لأبنائها عكس ما يلاحظ في بعض الثانويات التي أصبحت ملاذا لفكر متطرف ليست له أية علاقة في بناء جيل قادر على حمل مشعل التغيير ، بل لمعاكسة طموحات لأبنائها ، لأن الأمر يتعلق بأشخاص ليست لهم غيرة على المنطقة ، بل كان هدفهم نشر الفكر الوهابي المتطرف الرجعي .

  • اعلياعلي

    هنئا ثانوية بومالن بالمرتبة الاولى في الغش على صعيد الجهة.مند زمان والدجالون والمهرجون يضعون المساحيق على هده الثانوية المعروفة بالغش والدليل مئات التلاميد ادين يقومون بالتصغير بدكان امام الثانوية لااجل الغش.هده اسنة افتضح امرهم وامر اغشاشين بفضل عملية التصحيح التي كشفت زيف النتائج والمهرجين والمطبلين.هناك تلاميد نجباء وحصلوا على شهاداتهم بالكد والجهد والعمل وهناك اساتدة من العيار الثقيل في عملهم وفي الحراسة وهناك المهرجون والمتزلفون والدين غيابهم اكثر من حضورهم ومشجعون للغش .سقط اقناع وافتضح الامر وكانت النتيجة هده الكارثة والفضيحة المدوية التي ازكمت انوف اهل دادس وبينت الامور على حقيقتها.تحية تقدير الى من حصل على شهادته بالعمل والخزي والعار لغشاشين ومشجعيهم.اتمنى ان تقوم الاكاديمية بنشر اسماء المراقبين الدين ساعدوا وساهموا في الغش وانظارهم ليكوا عبرة لاخرين.مبروك حصة الاسد من الغش لثانوية بومالن دادس .نعم احتلت ثانوية دادس المرتبة الممتازة في الغش بنسبو سدس في كامل جهة سوس ماسة درعة.

  • mohamedmohamed

    بالفغل ستحتفل مؤسسة تانوية بومالن دادس بخمسيمياتها و المتزامن مع حصولها على 50 صفر بسبب عدة عوامل منها المتملقين و المتبلحسين و اصحاب الكاميرات المنافقين الدين لايؤدون و اجباتهم المهتية و اطلب من التائب الإقليمي لتنغير ان يجري تحريات في هده المؤسسة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق