للتواصل معنا : contact@dades-infos.com
أخر تحديث : mercredi 12 juillet 2017 - 8:24

محتجون يطالبون بلجنة للتحقيق في مشروع الصرف الصحي بتنغير

علي جاوا الأول
خرج مجموعة من المحتجين اليوم الأربعاء في مسيرة احتجاجية، بمدينة تنغير، في اتجاه مقر عمالة المدينة، تنديدا بما وصفوه ب »التدبير الكارثي لأزمة تسرب مياه الصرف الصحي العادمة التي أغرقت أحياء عديدة وسط المدينة وتسببت في أمراض جلدية وتنفسية خطيرة وخلفت أضرار جسيمة في المساكن والحقول ».
وطالب المحتجون في البلاغ الذي سبق مسيرة اليوم من السلطات ب »إيفاد لجنة من المفتشية العامة للإدارة الترابية التابعة لوزارة الداخلية والمفتشية العامة للمالية التابعة لوزارة الإقتصاد والمالية للوقوف على أسباب تعتر مشروع الصرف الصحي بتنغير، الذي يقول المحتجون أنه خصصت له ميزانية تقدر بنحو 156 مليون درهم لبناء شبكة للصرف الصحي ومحطات للضخ ومحطة للمعالجة ».
مطالبين ب »إعداد تقرير عن ذلك يحدد المسؤوليات ويرتب الجزاءات ويقر بحق المتضررين في تعويض عن كل الأضرار المادية والنفسية والمعنوية التي تعرضوا لها ».
وطالب البلاغ ب »إيفاد لجنة من الخبراء لإعادة تقييم مشروع الصرف الصحي، واقتراح حل مستعجل لمعظلة تسرب المياه العادمة للحد بشكل ناجع ولو مؤقتا من معاناة الساكنة التي أضحت تفكر جديا في الإخلاء الجماعي للمساكن المتضررة ».
مؤكدين على ضرورة « الإقالة الفورية والمتابعة الجنائية لكل من تبت تهاونه في أداء مهامه طبقا لمقتضيات كناش التحملات الوارد في إتفاق التدبير المفوض الخاص بالصرف الصحي للمياه العادمة ».

تنبيه: ما ينشر في موقع دادس-أنفو، يعبر عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع "دادس أنفو" الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر ويشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: موقع "دادس أنفو" يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش الجاد وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.