للتواصل معنا : contact@dades-infos.com
أخر تحديث : jeudi 22 juin 2017 - 9:52

تسعة مستشارين بالمجلس القروي لأيت سدرات الجبل العليا ينتفضون ضد الرئيس لهذه الأسباب

في شكاية نتوفر على نسخة منها يطالب تسعة أعضاء في المجلس القروي لأيت سدرات الجبل العليا الجهات المسؤولة التدخل العاجل للتحقيق في ما اسموه خروقات في تدبير وتسيير الجماعة من طرف رئيسها

الشكاية الموجهة الى عامل عمالة اقليم تنغير والوكيل العام بمحكمة ورزازات والمجلس الاعلى للحسابات والمجلس الجهوي للحسابات ونائب الوكيل العام بقلعة مكونة تقول أن « رئيس جماعة أيت سدرات الجبل العليا قام بتحويل مبلغ انجاز المشروع المسمى قنطرة تيلوت قبل انجاز المشروع و ذلك يوم 22/12/2016 ، و لم تنطلق الاشغال بهذا المشروع الى غاية 08/01/2017 . بالإضافة الى استعماله المحسوبية والزبونية في الصفقات العمومية ، كما تلقى رشوة من أشخاص ضبط في حقهم اختلاس وسرقة الماء الصالح للشرب التابع للجماعة دون اداء الغرامات التي ينص عليها القانون ، كما انه أمر بصرف منح لفائدة موظفين موسميين أشباح بالجماعة، كما انه يقوم باستخلاص مبالغ الوقود الخاص بالة JCB من الساكنة رغم ان المجلس خصص ميزانية لهذا الغرض مبلغها 120000 درهما. بالإضافة الى انه يقوم بكراء الالة لفائدة المقاولين بدون اي سند قانوني، كما قام بمنح مصابيح الانارة العمومية لفائدة بعض الدواوير دون استفادة دواوير أخرى كدوار تزيين . كما انه لم يمنح الترخيص لبعض السكان من أجل ربط منازلهم بالكهرباء رغم ادلائهم بجميع الوثائق الضرورية. »
و طلب الموقعون على الشكاية الجهات الوصية التدخل العاجل والفوري حول هذه الخروقات لوضع حد لها ومحاسبة كل من له صلة بهذه الخروقات والانتهاكات القانونية .


و ينضاف الى هذه الخروقات تدخلاته واستدعاءاته الكاذبة لمحاولة الصلح، حيث اقدم على استدعاء أعضاء مجلسه الى مقر العمالة يومه 12/06/2017 بوساطة مع بعض الموظفين في العمالة. ولما حضر الاعضاء لم يكن السيد العامل حاضرا، لأنه لم يكن على علم بذلك الاستدعاء.

وايمانا من الاعضاء التسعة على محاسبته ووضع الحد لخروقاته وتجاوزاته فقد عزموا على الوقوف في وجهه بكل الاشكال النضالية و القانونية حتى تتدخل الجهات المسؤولة لإجراء بحثها العاجل والفوري ، وان لم تتدخل فإنهم يحملونها مسؤولية ما ستؤول اليها الاوضاع داخل المجلس. و لعل مقاطعة اجتماع الدورة الاستثنائية يوم الاربعاء 14 يونيو2017 من طرف الاعضاء التسعة. وكذلك توجيه طلب تفعيل مضمون الالتزام حول تقنين استعمال وسائل النقل التابعة لجماعة ايت سدرات الجبل العليا. من بين الاشكال المقررة تنفيذها حتى يتضح للرأي العام ما يجري داخل المجلس لأيت سدرات الجبل العليا.
أحمد زرير بأيت عمرو أبراهيم
– بتصرف –

تنبيه: ما ينشر في موقع دادس-أنفو، يعبر عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع "دادس أنفو" الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر ويشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: موقع "دادس أنفو" يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش الجاد وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.