للتواصل معنا : contact@dades-infos.com
أخر تحديث : mercredi 7 juin 2017 - 7:36

ثلاث حالات تسمم غدائي جماعي بإقليم ورزازات

أعلنت وزارة الصحة والمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، أنه تم تسجيل يوم الأحد 04 يونيو 2017 ثلاث حالات تسمم غذائي جماعي من أسرة واحدة وذلك إثر تناول أطعمة يشتبه بأنها فاسدة.

وحسب بلاغ للوزارة، فيتعلق الأمر بأم وابنتيها يبلغن من العمر على التوالي 30، 10 و6 سنوات، تم استقبالهن بالمستشفى الإقليمي لورززات وإخضاعهن للعلاجات الضرورية بالعناية المركزة، حيث توفيت الابنة الصغرى يوم الإثنين 05-06-2017، فيما تم ترحيل الأم والابنة الكبرى إلى إحدى المستشفيات بمراكش بطلب من المصالح الطبية العسكرية المحلية (استجابة لرغبة رب الأسرة الذي ينتمي إلى القوات المسلحة الملكية). وتجدر الاشارة الى أن حالة الابنة الثانية مستقرة بينما توجد الأم في وضعية صحية حرجة.

وعلى إثر ذلك، يضيف ذات البلاغ، قامت الخلية الإقليمية لليقظة الصحية، بوجه السرعة، وكما هو معمول به في إطار البرنامج الوطني لمحاربة التسممات الغذائية الجماعية، بتقصي وبائي للمنزل الذي تقطن به الأسرة، حيث أخذت عينات من الأطعمة التي تم العثور عليها بالمنزل وأرسلت على الفور إلى المعهد الوطني للصحة والمختبر الجهوي للتحاليل والأبحاث التابع للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية من أجل القيام بالتحاليل المخبرية الضرورية.

تنبيه: ما ينشر في موقع دادس-أنفو، يعبر عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع "دادس أنفو" الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر ويشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: موقع "دادس أنفو" يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش الجاد وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.