للتواصل معنا : contact@dades-infos.com
أخر تحديث : lundi 5 juin 2017 - 9:21

اللجنة التحضيرية لتاسيس التنسيقية المحلية للترافع تدعو الى وقفة امام مقر بلدية قلعة امكونة

اللجنة التحضيرية لتاسيس التنسيقية المحلية للترافع من اجل الحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية

في اجتماع لفعاليات المجتمع المدني الذي دامت اشغاله الى ساعات متاخرة من الليل والمنعقد بمقر جمعية امل دادس يوم الخميس 01/05/2017 اللقاء الذي عبر فيه المشاركون في مداخلاتهم عن معاناة المواطن بحوضي دادس امكون من كل اصناف التهميش والاقصاء الممنهج والحرمان من ابسط الحقوق من طرف من اوكل اليهم تدبير الشان المحلي ودواليب الدولة . وعليه فإن جميع مكونات هذا اللقاء تعلن للرأي العام الوطني و المحلي ما يلي :
• وطنيا وجهويا :
– دعمها لكل الحركات الجماهيرية الشعبية من اجل الكرامة والحرية والعدالة الاجتماعية مع المطالبة باطلاق سراح كل معتقلي الحراك الاجتماعي على الصعيد الوطني .
– االتنديد بكل أشكال الاستبداد المخزني والهجوم على الحركات السلمية باعتماد المقاربة الامنية .
• محليــــــــا : –
– تندد بالتسويف الممنهج الذي يطال الملفات المطلبية للمعطلين وأساتذة سد الخصاص ومكوني ومكونات محو الامية مع تحميل الدولة كامل مسؤولية استمرارية الاحتقان الاجتماعي . كما تطالب بالإسراع بالاستجابة لمطالبهم العادلة و المشروعة و رفع الحيف عنهم مع إيجاد فرص الشغل لجميع المعطلات و المعطلين وتمكين الفئة المشغلة في اطار التدبير المفوض من جميع حقوق الشغل. و تطالب بوضع حد لكل أشكال الجشع و الاستهتار بالحقوق المشروعة لمواطني المنطقة كما تدين كل أشكال الترامي على الملك العمومي من نهب للرمال و الترامي على اراضي الجموع واستغلال هذا الملف لأغراض قبلية . – تطالب بالتدخل العاجل لانقاد المدرسة العمومية بالمنطقة انطلاقا من مؤشرات الوضعية المزرية لمؤسسات العالم القروي . – تندد بضعف الخدمات الصحية بالمنطقة. – تطالب بالتدخل من اجل تعميم منحة التعليم العالي على جميع طلبة وطالبات المنطقة .
– يطالب بحماية ساكنة المنطقة من كل أشكال الاستغلال وارتفاع الاسعار وتدني الخدمات العمومية و التهميش بكل اشكاله – تدعو ساكنة المنطقة لحضور وقفة يوم السبت 03 يونيو 2017 بكثافة ابتداء من العاشرة ليلا امام مقر بلدية قلعة امكونة .
– تعلن بانعقاد الجمع العام تدعو له كل فعاليات المجتمع المدني وكل التنظيمات السياسية والحقوقية والنقابية والجمعوية بالمنطقة يوم الاحد 04 يونيو 2017 ابتداء من الساعة العاشرة والنصف صباحا بمقر جمعية امل دادس بسوق الخميس دادس من اجل المشاركة والانخراط الفعلي في اعداد الملفات المطلبية والتداول حول البرنامج النضالي .
عاشت الجماهير الشعبية التواقة الى الحرية والكرامة والذل والهوان لكل الخونة والمفسدين وناهبي المال العام .
مكونات الجمع العام

تنبيه: ما ينشر في موقع دادس-أنفو، يعبر عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع "دادس أنفو" الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر ويشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: موقع "دادس أنفو" يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش الجاد وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.