للتواصل معنا : contact@dades-infos.com
أخر تحديث : samedi 13 mai 2017 - 4:16

توقيع اتفاقيات شراكة بين الوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وعمالة اقليم تنغير و 6 جماعات ترابية

في اطار الاهتمامات التنموية للوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان لكونه إقليما جديدا ذو مؤشرات سوسيو اقتصادية تستوجب دعمها وتحسينها. ومن أجل هذا، فقد دعمت الوكالة منذ 2012 ما يفوق 40 مشروعا بغلاف مالي ناهز 68.2 مليون درهم كمساهمة من الوكالة. هذه المشاريع استهدفت حوالي 260 ألف مستفيد.

في هذا السياق تم خلال حفل افتتاح مهرجان الورود توقيع ست اتفاقيات شراكة بين الوكالة وست جماعات ترابية بإقليم تنغير تهم انجاز مشاريع في قطاعات التعليم، الصحة، الماء الصالح للشرب وفك العزلة بكلفة اجمالية ناهزت أزيد من 15.5 مليون درهم بلغت فيها مساهمة الوكالة 3.7 مليون درهم فيما بلغت مساهمة عمالة إقليم تنغير حوالي 5.8 مليون درهم أما مساهمة الجماعات الترابية الستة قد بلغت حوالي 5.1 مليون درهم.
اتفاقية اولى  بين الوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحـــــــــات وشجر اﻷركان وعمالة اقليم تنغير والجماعة الترابية أيت سدرات جبل العليا بكلفة إجمالية تبلغ1.5 مليون درهم ساهمت الوكالة ب 600 000 درهم من أجل إنجــــاز مشاريع تهم قطاعي الصحة والتعليم.
الاتفاقية الثانية فكانت  بين الوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحــــــات وشجر اﻷركــــــان وعمالة اقليم تنغير والجماعة الترابية أيت سدرات جبل السفلى بكلفة إجمالية تبلغ2.2 مليون درهم ساهمت الوكالــــــة ب 000600 درهم من أجل إنجاز مشاريع تهم قطاعي التعليم والرياضة.

.ثم اتفاقية شراكة بين الوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشـــــــجر اﻷركــــــان وعمالة اقليم تنغير و الجماعة الترابية أيت سدرات السهل الشرقية بكلفة إجمالية تبلغ 2.6 مليون درهم ساهمت الوكالـــة ب 400 000درهم من أجل إنجاز مشاريع تهم قطاعي الماء الصالح للشرب و الكهرباء.

الاتفاقية الرابعة كانت اتفاقية شراكة بين الوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشـــــجر اﻷركــــــان وعمالة اقليم تنغير و الجماعة الترابية أيت واسيف بكلفة إجمالية تبلغ2.2 مليون درهم ساهمت الوكالــــة ب 300 000 درهم من أجل إنجاز مشاريع تهم قطاعات الماء الصالح للشرب، فك العزلة و تزويد الرحل بألواح الطاقة الشمسية.

في حين ان الاتفاقية الخامسة فقد كانت بين الوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر اﻷركـــــــــان وعمالة اقليم تنغيروالجماعة الترابية تاغزوت نايت عطا بكلفة إجماليــــة تبلغ3.6 مليون درهم ساهمت الوكالـــــــــــة ب 600 000 درهم من أجل إنجاز مشاريع تهم قطاعات التعليم، الماء الصالح للشرب، وتهيئة بعض المرافق الجما عاتية.

اما الاتفاقية السادسة هي اتفاقية شراكة بين الوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحـــات وشجر اﻷركــــــان وعمالة اقليم تنغير والمجلس الاقليمي لتنغير و الجماعة الترابية واكليـــــم بكلفة إجمالية تبلغ 3.3 مليون درهم ساهمت الوكالــــة ب 1.2 مليون درهم من أجل إنجاز مشروع يهم قطاع التعليم.
هاته الاتفاقية يوقيعها كل من :

تنبيه: ما ينشر في موقع دادس-أنفو، يعبر عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع "دادس أنفو" الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر ويشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: موقع "دادس أنفو" يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش الجاد وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.