للتواصل معنا : contact@dades-infos.com
أخر تحديث : mercredi 19 avril 2017 - 8:43

السرد القصصي في ورشة بمجموعة مدارس الكومت

في يوم الثلاثاء 18 أبريل 2017م مساء، قام الأستاذ لحسن ملواني بورشة في السرد القصصي تحت شعار » معا لنتعلم السرد  » لفائدة تلاميذ وتلميذات مجموعة مدارس الكومت ، مديرية تنغير.
في بداية الورشة ، ذكَّر الأستاذ بمحاور الورشة الأولى ـ والتي أنجزها سابقا ـ ومن ذلك المقصود بالقص والسرد وعناصر القصة. كما ذكر بأهمية السرد في التوجيه التربوي، ولتنشيط خيالاتهم ، ارتجل الأستاذ قصصا، وقرأها عليهم . وبعدها قام بتوضيحات تجعل القصة مشوقة ( التدرج في سرد الأحداث ، حسن اختيار الشخصيات ، حسن الوصف …)علاوة على تضمينها قيمة لها علاقة بالمحافظة على البيئة أو الأخلاق ، وقد وضح ذلك عبر خطاطات على السبورة مساعدة لهم على تبين دعامات المطلوب.
بعد ذلك ، فسح المجال للجميع للشروع في الكتابة ، مشرفا على العملية موجها وموضحا ومجيبا عن بعض تساؤلات المتعلمين بصدد ما هم بصدد إنجازه.
بعد انتهاء الجميع من الإنجاز ، قام الأستاذ بمعية الاستاذ عجي حمو ونور الدين فسكا بتصحيح إنجازات المتعلمين إعدادا لها لتكون ضمن أضمومة باسم النادي الثقافي بالمؤسسة.

تنبيه: ما ينشر في موقع دادس-أنفو، يعبر عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع "دادس أنفو" الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر ويشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: موقع "دادس أنفو" يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش الجاد وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.