للتواصل معنا : contact@dades-infos.com
أخر تحديث : dimanche 16 avril 2017 - 9:47

ورشة إبداعية بمجموعة مدارس القنطرة

فرعية أيت عبو
قام الأستاذ السيد لحسن ملواني بتأطير ورشة في الرسم تحت شعار: « الشجرة صحة وجمال »، ورشة ركزت أهدافها على الدفع بالتلاميذ لرسم الشجرة عبر وضعيات تدل على وجوب المحافظة عليها باعتبارها جزءا مهما في البيئة التي نحيا عليها.
بعد تحية العلم، شرع الأستاذ في إنجاز ورشته مرحبا بالمتعلمين والمتعلمات ومتمنيا لهم قضاء وقت ممتع ضمن أنشطة الورشة.
بعد ذلك، قام الأستاذ بالإشارة إلى أهمية الرسم في التعبير والتحسيس بقضايا البيئة والصحة وغيرها منطلقا من أمثلة انصبت على التفريق بين التأثير اللغوي وتأثير الرسم والصورة، وقد لجأ الأستاذ إلى إبراز بعض تقنيات رسم الأشجار انطلاقا من الأشكال الهندسية (الدائرة، المربع، المثلث…) علاوة على رسم أشجار مختلفة من اختياره…
وحتى تكون الرسوم التي سينجزها المتعلمون مثمرة، فقد حاول الأستاذ أن يجعل بين الشجرة المرسومة علاقة ببعض أعضاء الإنسان لربط علاقة حميمية بينها وبين المتعلمين.
بعدها فتح المجال للتلاميذ قصد إنجاز رسوماتهم، تحت إشراف الأستاذ، رفقة كل من الأستاذ يوسف اليماني والأستاذ رشيد يعقوبي.
وبعد توجيهات الأستاذ التصحيحية لإنجازات التلاميذ، اختتمت الورشة بجمع الرسوم المنجزة والتي تكشف مدى امتلاك المتعلمين لمهارات إبداعية يجب العمل والاستمرار في رعايتها وتوجيهها.

تنبيه: ما ينشر في موقع دادس-أنفو، يعبر عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع "دادس أنفو" الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر ويشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: موقع "دادس أنفو" يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش الجاد وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.