للتواصل معنا : contact@dades-infos.com
أخر تحديث : lundi 17 avril 2017 - 3:33

الحراك الشعبي ينظم « يوما وطنيا » للغضب ضد الاهمال الطبي لأسامر

موقع دادس أنفو  – متابعة –

أعتبر يوم الاحد 16  ابريل، يوما احتجاجيا ضد الاهمال الطبي على المستوى الوطني بامتياز، حيث عرفت مدن مختلفة من المغرب وقفات للتضامن مع عائلة « شهيدة الاهمال الطبي » ايديا فخر الدين، والتنديد بالوضع الصحي وحالة التهميش والاقصاء التي تعاني منها مناطق عدة من المغرب، خاصة بجهة درعة تافيلالت، التي ينعدم بها أي مستشفى جامعي وتنعدم بها مستشفيات اقليمية بمعناها الحقيقي


مدينة تنغير شهدت تنظيم وقفة احتجاجية  دعت اليها لجنة الحراك الشعبي ايت اسامر، ابتداء من الساعة الرابعة مساء أمام مقر مركز البريد وسط المدينة، حج اليها مجموعة من النشطاء والشباب والنساء

ورغم بعض الارتباك التنظيمي للوقفة، فقد نجح المنظمون في ايصال صوتهم المندد للواقع المتردي لقطاع الصحي بالاقليم بشكل خاص، داعين الى التعبئة القوية ليوم غضب شعبي  بتنغير يوم 30 ابريل القادم

كما شهدت مدينة قلعة مكونة  وورزازات وقفات تضامنية مماثلة تزامنا مع وقفة احتجاجية امام مقر البرلمان بالرباط

وقد اصدرت تنسيقية اسامر دادس بيانا عن الوقفة الاحتجاجية ليوم 16ابريل  2017  كما يلي:
تحية العزة والكرامة تحية المجد والخلود لكافة مناضلات ومناضلي خميس دادس . تحية التحدي والصمود لمعتقلي قضية دادس وتحية لكل الاحتجاجات الشعبية المشروعة عبر ربوع هدا الوطن الجريح.
بالموازاة مع حراك الجنوب الشرقي وبموجب الدعم الغير المشروط لمطالبنا العدالة وبمساندة من فعاليات واطارات حقوقية سياسية جمعوية وكل الضماءر الحية والاصوات الحرة وفي سياق الوضعية الخطيرة التي تمر منها المنطقة في ظل تسارع وتيرة نهب وزحف على اراضي الساكنة وحقوقها بغرض شرعنة النزع وفك الارتباط بين الانسان وارضه واستغلال ترواته .
وتنفيدا للشكل النضالي الوحدوي الدي قررناه كمضلومين ومقهورين فان تنسيقية اسامر دادس وبعد تقييم للوضع الدي الات اليه الاوضاع من انتهاكات خطيرة لحقوق المواطن وضدا على الاعراف والقوانين الجاري بها العمل فان الحراك الشعبي اسامر دادس يسجل ما يلي .
1 تجديده المطالبة باطلاق سراح المعتقلين التمانية الدين لا حول لهم ولا قوة .
2 استمرار دعمه المبدءى لكل المطالب المشروعة .وتمسكه بكافة ملفاته المطلبية المتعلقة بتنمية المنطقة وخاصة تحسين الخدمات الصحية وايجاد حلول لمعضلة البطالة …… .
3 رفضه الاعتداءات المتكررة سواءا من طرف السلطة واعوانها او الافراد على امن واستقرار الساكنة وحفظ امنها العام والعشواءية في اتخاد القرارات المجانبة للصواب والقانون .

4تشديده ضرورة تفعيل الاجراءات المسطرية الخاصة بالتحديدات الادارية والتصفية القانونية للعقارات الجماعية وتحصينها من مافيا ولوبيات العقار ضدا على دوي الحقوق .
5التنديد بالشطط في استعمال السلطة وتغليب الحلول الامنية واغفال ما هو قانوني حقوقي.
6 تحمل المسؤولية للسلطات المحلية واعوانها ومنتخبي المنطقة من استدامة معاناة الساكنة وتردي الاوضاع وحرمانها من الاستفادة من حقوقها المشروعة دستوريا .
6 عدم ربط الحركات الاحتجاجية المشروعة محليا باي اياد خارجية او كل ما يسيء للوطن و المواطنين .
التنسيقية ايت اسامر دادس

 

تنبيه: ما ينشر في موقع دادس-أنفو، يعبر عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع "دادس أنفو" الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر ويشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: موقع "دادس أنفو" يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش الجاد وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.