للتواصل معنا : contact@dades-infos.com
أخر تحديث : mercredi 5 avril 2017 - 9:11

تنسيقية بومالن دادس لأساتذة سد الخصاص تتوعد بالتصعيد

بيان
في إطار المعارك النضالية التي تخوضها تنسيقية بومالن دادس لأساتذة سد الخصاص ومنشطي التربية غير النظامية منذ 2011 انعقد جمع عام موسع بمقر الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بقلعة أمكونة وذلك يوم 04/04/2017 على الساعة العاشرة صباحا من اجل تدارس مستجدات الملف على الصعيد الوطني والجهوي والمحلي إذ استنكر الجمع العام كل أساليب التحايل وسياسة الأذان الصماء التي يتعامل بها جل المسؤولين على قطاع التعليم تجاه ملف هذه الشريحة الاجتماعية التي أفنت سنوات من عمرها من اجل انقاد المدرسة العمومية في الوقت الذي لجأت إليهم الدولة لإطفاء فتيل الاحتجاجات التي عرفها العالم العربي خلال سنة 2011، إذا به أن الحكومة التي أفرزتها انتخابات 2011 إلى يومنا هذا عجزت عن إيجاد حل جدري لملف أساتذة سد الخصاص مع العلم أن الحكومات التي سبقتها قامت بتسوية وضعية كل من فئة العرضيين والخدمة المدنية وأساتذة سد الخصاص والتربية غير النظامية كان أخر فوج تمت تسوية وضعيتهم سنة 2011 .
ومن خلال هذا الجمع العام تم تسطير برنامج وأشكال نضالية تصعيدية سيتم الإعلان عنها في وقتها والكفيلة بتسوية ملفنا المطلبي العادل والمشروع ،وحرص الجمع العام على رص الصفوف من اجل انتزاع حقوقنا حيث تم تشريد المئات من العائلات وخاصة بجهة درعة تافيلالت هذا ما يدل على أن المسؤولين على شؤون المواطنين على مستوى جهة درعة تافيلالت أبانوا عن فشلهم في إيجاد حلول جذرية وحقيقية للمشاكل الاجتماعية لجميع الفئات الاجتماعية .
من اجل كل هذا نعلن للرأي العام الوطني و الجهوي و المحلي ما يلي:
تشبثنا بتسوية الوضعية القانونية المالية و الإدارية لجميع أساتذة سد الخصاص،
عزمنا خوض أشكال نضالية تصعيدية كفيلة بتسوية وضعتنا،
دعوتنا كل التنسيقيات المنتمية لجهة درعة تافيلالت لرص الصفوف من اجل انتزاع حقوقها،
مساندتنا لكل الحركات الاحتجاجية التي تطالب بحقوقها على المستوى الوطني،
دعوتنا كل المنابر الإعلامية والهيئات الحقوقية والسياسية الديمقراطية الى مزيد من المؤازرة والدعم لهذه الفئة المتضررة من السياسات اللاتربوية التي تستهدف المدرسة العمومية.
ما لا يأتي بالنضال يأتي بمزيد من النضال

عن المكتب

تنبيه: ما ينشر في موقع دادس-أنفو، يعبر عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع "دادس أنفو" الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر ويشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: موقع "دادس أنفو" يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش الجاد وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.