للتواصل معنا : contact@dades-infos.com
أخر تحديث : jeudi 30 mars 2017 - 9:30

معرض للمنتوجات النسوية بالنادي النسوي بتنجداد

تحت شعار « المرأة شريك أساسي في التنمية المستدامة » وبمناسبة اليوم العالمي للمرأة يحتضن النادي النسوي بتنجداد فعاليات معرض المنتوجات النسوية من 22 إلى 31 مارس 2017 بمقر النادي.
معرض المنتوجات النسوية اليدوية والحرفية الذي حضر حفل افتتاحه السيد المدير الجهوي للشباب والرياضة وممثلي السلطات والجماعات المحلية وهيئات المجتمع المدني والعديد من الفاعلين والمهتمين، شكل فرصة للإطلاع على مجموعة من منتوجات رائدات وخريجات النادي، من خلال أروقة المعرض المنوعة وعرض الأزياء الذي برهنت فيه الرائدات عل مؤهلاتهن وقدراتهن في استثمار الدروس النظرية والتطبيقية في أشغال النسيج اليدوية التقليدية والعصرية كذلك.
وعلى هامش المعرض تم تنظيم مجموعة من الأنشطة الموازية ذات صلة بالمرأة والطفولة منها محاضرة حول المرأة والتنمية المستدامة، ومسابقة في فن الطبخ، وورشات في الرسم وكيفية تقديم الإسعافات الأولية والمعامل التربوية، وصبحية لفائدة الأطفال. كما لم يفوت المنظمون الاحتفاء باليتامى وذوي الاحتياجات الخاصة.
واعترافا بدورهن الفعال ومساهمتهن المتميزة في أنشطة النادي تم تكريم شخصيات نسائية وتوزيع شهادات وجوائز، وذلك في إطار تحفيز الرائدات على المزيد من العطاء والإبداع داخل هذه المؤسسة النسوية.
وحري بالذكر أن النادي النسوي بتنجداد يعتبر من أوائل المؤسسات النسوية بالمنطقة، المنضوية تحت لواء المديرية الإقليمية للشباب والرياضة بالرشيدية التي تساهم في تكوين وتوعية المرأة والفتاة بدورها في المجتمع كأم، وكربة بيت، وكعنصر فاعل وإيجابي، وكمواطنة لها دور أساسي في التنمية الاجتماعية والاقتصادية، وذلك من خلال تقديم مجموعة من الخدمات والأنشطة، وفي مقدمتها التكوين لسنتين كاملة في الفصالة والخياطة التقليدية والعصرية، والطرز بأنواعه والكروشي وحياكة الصوف (الصوفة) والصباغة والطبخ وغيرها من الأشغال اليدوية. بالإضافة إلى تعليم الأطفال، وتقديم دروس نظرية توعوية وتثقيفية في مجالات مختلفة، وتنظيم أنشطة رياضية وترفيهية وحفلات بمناسبة الأعياد الدينية والوطنية والعالمية.
كما تجدر الإشارة أيضا أن جميع الخدمات والأنشطة التي يقدمها النادي بالرغم من حاجياته إلى مجموعة من التجهيزات الأساسية والموارد البشرية، لا تدع للمتبع عن كثب لمسيرة النادي مجالا للتردد في التنويه بالجهود التي يبذلها القائمون على تدبير شؤون هذه المؤسسة، وعلى رأسهم بشهادة الفاعلين المحليين سعدية محمودي التي لا تذخر جهدا في أداء المهام المنوطة بها بما فيها الإشراف والتأطير والتكوين على أحسن وجه.
منبر درعة تافيلالت

تنبيه: ما ينشر في موقع دادس-أنفو، يعبر عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع "دادس أنفو" الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر ويشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: موقع "دادس أنفو" يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش الجاد وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.