للتواصل معنا : contact@dades-infos.com
أخر تحديث : vendredi 24 mars 2017 - 9:16

رئيس جماعة أيت يول يرد على مقال « الصباح » وينفي الاستلاء ﻋﻠﻰ ﻋﻘﺎﺭ الغير

يان حقيقة لرئيس جماعة أيت يول ردا على مقال صادر بجريدة الصباح
لقد تفاجئت لما ورد في المقال الصحفي المنشور بجريدة «الصباح» الصادرة يوم الجمعة 10 مارس 2017، بعنوان «عامل تنغير يحتقر حكما قضائيا»، وما يتضمنه من مغالطات بخصوص بقعة أرضية.
في هذا الصدد، بموجب حق الرد، نرى من الواجب والضروري توضيحا لما ورد بخصوص هذا الموضوع ذكر ما يلي:
– أولا مادام أن العمل الصحافي يفترض فيه النزاهة والحياد واستبيان الحقيقة فكان لزوما على كاتب المقال الاتصال بالجماعة أو الجهة المختصة للاستفسار والاستماع إلى وجهة نظرها في الموضوع.
– ثانيا أتقدم بالتوضيحات التالية رفعا لأي لبس قد يكون تسبب فيه المقال المذكور أعلاه.
كما جاء فيه في الفقرة الأولى أنني استغلت تواجدهم بفرنسا للسطو على عقارهم، حاشا لله أن استغل الموت والعزاء لمواطن مغربي من اجل تصفية حسابات ولكن نقل الحقيقة كما هي وكما يجب أن يعترف بها صاحب الشكاية لم تذكر في المقال المذكور أعلاه مع العلم انه سبق لي أن صرحت أمام المحكمة الابتدائية و الاستئنافية بورزازات بأن موضوع النزاع ليس هو المكان المسمى »اغرغارن » الذي آل إلي عن طريق التزام نائب أراضي الجموع والمصادق عليه بالجماعة الحضرية لقلعة أمكونة منذ تاريخ 30 أبريل 2002 والقرار النيابي رقم 11 المسلم بتاريخ 15/02/2008 قبل أن أتولى منصب رئيس الجماعة الترابية لأيت يول، وكذلك جاء في مقالكم أنني حصلت على الرخصة من الجماعة التي أترأسها واستغلت محطة الانتخابات التشريعية بل فقط تهمة ملفقة إلي ظلما و عدوانا ومغالطات مخالفة للواقع بغية الضغط على الإدارة للحصول على العقار بطريقة غير قانونية .
أنني أتوفر على رخصة البناء ووثائق رسمية بناء على موافقة اللجنة الإقليمية المكلفة بدراسة طلبات رخص البناء تحت رقم 87/2012 والمتكونة من الوكالة الحضرية قسم التعمير بتنغير ومصالح الجماعة والمنعقدة بتاريخ 01 ابريل 2010. فمقتضيات قانون التعمير 12-90 واضح ولا إجتهاد أمام النص القانوني.
ونظرا لظروفي المادية لم أشرع في البناء إلى أنقضت المهلة المنصوص عليها في رخصة البناء سيما الفصل التاسع :  » تسقط رخصة البناء إذا انقضت سنة من تاريخ تسليمها دون أن يشرع في الأشغال من طرف المستفيد. »
ولهذا السبب قمت بتقديم طلب تجديد رخصة البناء، حيت وافقت اللجنة الإقليمية المكلفة بدراسة طلبات رخص البناء بتجديدها إسوة كباقي المواطنين بتاريخ24/05/2016 وقمت بإحترام القانون الجاري به العمل في ميدان التعمير إلى أن حصلت من جديد على رخصة البناء تحت رقم 32/2016
وللإشارة فإن صاحب الشكاية لا يتوفر على أية وثيقة تملكه للعقار تثبت أن موضوع النزاع الغير المصرح به في المقال المذكور أعلاه في ملكهم.
فيما يتعلق بالفقرة الثانية أريد أن أوضح للرأي العام أن موضوع النزاع الحقيقي هو المكان المسمى »تزكزاوت » والتي قمنا فيه أنا والمشتكي بمرور قنوات الربط بالماء الصالح للشرب وقنوات الصرف الصحي.
وجاء أيضا في مقالكم أنني شرعت في أشغال البناء على عقار الغير فقد سبق للمشتكي أن ارفع دعوى ضدي بالمحكمة الابتدائية بورزازات ملف رقم 180/2016 والذي التمس فيه المشتكي بإيقاف الأشغال بالبقعة المسماة »تزكزاوت » مع العلم أنني لم اشرع في أشغال البناء في البقعة التي ذكرت في مقالكم بل شرعت في أشغال البناء بملكي المسمى » اغرغارن » بدوار ايت يول إقليم تنغير وليس العقار المذكور في مقالكم والذي يدعي المدعي حيازته ولا علاقة لها بالبقعة المسماة »تزكزاوت » .
أما صاحب المقال لم يشير إلى بعض الحقائق التي جرت أمام القضاء على سبيل المثال:
+ ملف استعجالي عدد 414/1101/2016 المتعلق بدعوى إيقاف أشغال البناء للمنزل المملوك للسيد ا.ا ، وهي الدعوى المرفوعة أمام السيد رئيس المحكمة الابتدائية بورزازات من طرف السيد ن س ، ويدعي فيها هدا الأخير تزوير وثيقة الملكية وعدم تسجيلها بسجلات قيادة أيت سدرات الجبل ، حيت انتهت الدعوى بصدور حكم قضائي قضى برفض طلب المدعي بتاريخ 03/01/2017.
+ ملف استعجالي عدد 180/1101/2016 المتعلق بدعوى إيقاف أشغال البناء بالبقعة الأرضية المسماة  » تزكزاوت  » وهي الدعوى المرفوعة أمام السيد رئيس المحكمة الابتدائية بورزازات من طرف السيد ن س في مواجهة السيد ا.ا والتي انتهت بصدور حكم قضائي بتاريخ 14/06/2016 قضى بعدم قبول طلب المدعي.
إسثئنافية السيد ن س وفتح له ملف استعجالي استئنافي عدد 60/1221/2016 ، وبعد إدراجه بعدة جلسات صدر حكم قضائي استئنافي بتاريخ 27/07/2016 وحيث أن المحكمة بملامستها لوثائق الملف قضى بتائييد الحكم الابتدائي ( أي بعدم قبول طلب المدعي)
إجمالا لموضوع الرد أحيطكم علما أنني مواطن مغربي أتمتع بكل الحقوق والواجبات التي يتمتع بها جل المواطنين المغاربة.

احمد القاديري رئيس جماعة ايت يول

تنبيه: ما ينشر في موقع دادس-أنفو، يعبر عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع

أضـف تـعـلـيق 1 تـعـلـيـقـات



ان موقع "دادس أنفو" الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر ويشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: موقع "دادس أنفو" يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش الجاد وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.

  • 1
    AYT YOUL says:

    chofo labilansse dial ayt youl transporte les enfants et la famille et les amis dial chifour. bghina n 3arfou wach dik labilansse dial ljama3a khassa bi lmarda dial ayt youl oulla bach iqdi biha chifour aghradaho chakhssia???????