للتواصل معنا : contact@dades-infos.com
أخر تحديث : samedi 18 mars 2017 - 11:01

الشغيلة التعليمية بالثانوية التأهيلية يوسف بن تاشفين بامسمرير بالمديرية الإقليمية بتنغير تخوض إضرابا عن العمل لهذه الاسباب

 

الكونفدرالية الديموقراطية للشغل

النقابة الوطنية للتعليم

فرع بومالن دادس

ص.ب 17

Confédération démocratique de travail

SNE

boumalendades

نداء.

 

الشغيلة التعليمية بالثانوية التأهيلية يوسف بن تاشفين بامسمرير بالمديرية الإقليمية بتنغير تخوض إضرابا عن العمل احتجاجا على الأوضاع المزرية التي تعيشها المؤسسة وتكرار الاعتداءات وانتهاك حرمتها.

 

  • تنديدا بالأوضاع المزرية التي تعيشها الثانوية الـتأهيلية يوسف بن تاشفين بمنطقة امسمرير الناتجة عن غياب بنية تحية لائقة بالممارسة التربوية (غياب سور للمؤسسة، الوسائل التعليمية الضرورية، عدم مسايرة المؤسسة بالتجهيزات للأعداد المتزايدة للتلاميذ في مؤسسة تضم سلكين…)
  • احتجاجا على الانتهاكات المتكررة التي تطال حرمة المؤسسة والاعتداءات التي مست أطرها وتلاميذها وتلاميذاتها (ثلاثة اعتداءات خلال شهر مارس فقط).
  • رفضا للسلوكات والظواهر التي لم تعهدها المؤسسة من قبل والتي تتناقض مبادئ التربية والتعليم ( المخدرات، الانحلال الخلقي، العنف، انفلات فضاء المؤسسة من الضبط).
  • مطالبة بتوفير الأطر الإدارية والتربوية اللازمة تماشيا مع عدد التلاميذ بالسلكين.
  • من أجل تسوية الوضعية الإدارية للعاملين بالمؤسسة، وللتوصل بالوثائق الضرورية.

الشغيلة التعليمية بالثانوية التأهيلية يوسف بن تاشفين تضرب عن العمل يوم الخميس 23 مارس 2017 لمدة 24 ساعة

 

  • تدعو الجهات المعنية لتحمل مسؤولياتها في حماية المرفق العمومي و التصدي للعنف المتكرر الذي يطالها والتدخل العاجل للحد من الانزلاقات المتكررة والخطيرة.

عريضة  إستنكارية:

نحن الموقعين أسفله الأستاذات والأساتذة العاملون بثانوية يوسف بن تاشفين التأهيلية، نستنكر ونحتج على الأوضاع المزرية الخطيرة التي الت إليها المؤسسة، نتيجة:

– إنعدام سور المؤسسة.

– قلة الأطر الإدارية أمام تزايد عدد التلاميذ الذي ناهز هذه السنة 1200 تلميذ وتلميذة.

– دخول الغرباء إلى حرم المؤسسة، وخاصة في حصص مادة التربية البدنية.

–  غياب الوسائل الضرورية لإجراء التجارب في المواد العلمية، أقلها الماء والكهراء.

– تهالك بنية المؤسسة وضعفها، مع عدم مسايرتها لتزايد عدد التلاميذ، خاصة وأن المؤسسة تجمع السلكين الإعدادي والثانوي.

تترتب عن هذه  المشاكل نتائج وحوادث أهمها:

–  دخول أساتذة التربية البدنية في احتكاكات يومية، ومشاداة مع العناصر الغريبة داخل المؤسسة.

– تعرض التلاميذ والتلميذات والأطر التربوية من طرف هؤلاء الغرباء، للتعنيف والتحرش. (يوم  9 مارس  2017  تهجم عنصر غريب على حصة التربية البدنية وتمكن الأستاذ من الإمساك به وتسليمه للدرك الملكي. وقبله حادثة الثلاثاء 7 مارس2017، حين تهجم غرباء على التلاميذ بالحجارة داخل المؤسسة ولولا يقظة الأساتذة لحصل ما لا تحمد عقباه .وحادثة التلميذ الذي شوه وجه زميله بآلة حادة في مطعم المؤسسة، وأخرها حادثة  يوم الثلاثاء 14 مارس2017، حين حاول عنصر غريب ضرب تلميذ بسكين أمام بوابة المؤسسة، واستدعى الأمر تدخل قوات الدرك الملكي.).

–  ظهور بعض السلوكات والظواهر التي لم تعهدها المؤسسة من قبل، والتي تتناقض مع مبادئ التربية والتعليم (المخدرات-الإنحلال الخلقي-العنف- إنفلات فضاء المؤسسة من الضبط.)

– إضافة إلى معاناتنا  كأطر تربوية من مشكل اخر يتجلى في عدم تسوية وضعيتنا الإدارية والمالية (تأخر في صرف التعويضات العائلية- الترقيات-  تأخر ترسيم فوج 2014/2015 رغم اجتياز الكفاءة التربوية بنجاح  لما يزيد عن ثلاث سنوات)، فضلا عن عدم توصلنا بالوثائق الضرورية لتسوية وضعيتنا الاجتماعية رغم المطالبة بها بشكل متكرر.

كما يجب أن نذكر مجددا، بأن حالات العنف تزايدت بشكل لافت خلال  منتصف الأسدس الثاني، مما يستدعي التدخل العاجل لوضع حد لهذه الإنفلاتات التي تمس السلامة الجسدية للأطر التربوية والتلاميذ على حد سواء.

ولهذه الأسباب، قررنا نحن الموقعين أسفله، خوض إضراب يوم الخميس 23 مارس 2017، من الثامنة صباحا إلى السادسة مساءا من نفس اليوم.

 

                                                                                                     وما ضاع حق وراءه طالب

وبهذا نلتمس من السيد المدير الإقليمي التدخل العاجل والاني للحد من الإنزلاقات الخطيرة والمتكررة.

تنبيه: ما ينشر في موقع دادس-أنفو، يعبر عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع "دادس أنفو" الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر ويشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: موقع "دادس أنفو" يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش الجاد وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.