للتواصل معنا : contact@dades-infos.com
أخر تحديث : mercredi 15 février 2017 - 8:30

الساحة الجمعوية بقلعة مكونة تشهد ميلاد جمعية تحت اسم فضاء المراة والطفل قلعة مكونة

قام مجموعة من أبناء المنطقة أغلبهم نساء الغيورات والغيورين على مدينة قلعة مكونة، بتأسيس جمعية تهتم بشؤون تنموية، اجتماعية وثقافية تسعى بشكل عام إلى إنجاز كل ما من شأنه المساهمة في تحقيق التنمية والتضامن بالمنطقة في جميع المجالات والميادين من خلال مشاريع تنموية حضارية تستجيب لنداء المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.
كما تسعى إلى المساهمة في تمثين أواصر التعاون والتضامن والمشاركة في تحديد وإنجاز ومتابعة المشاريع والبرامج المتعلقة بالتنمية المحلية ،وكدا الاهتمام بصحة الطفل والمرأة ومحاربة الأمية، حيث اختير لها اسم جمعية  » فضاء المراة والطفل قلعة مكونة « .
افتتحت أشغال الجمع التأسيسي الجمع العام بوم السبت 11 فبراير 2017 على الساعة 15:00 مساء بمقر جمعية أجيال بلادي بحضور ممثل السلطة المحلية و مجموعة من الفعاليات الجمعوية.
ودارت اشغاله التي تمحورت حول أهمية تأسيس هذا الإطار وحيويته وإمكانية مساهمته في التنمية المحلية ، وبعد ذلك ألقىت اللجنة التحضيرية كريم ايت الاحساين و لمياء فكاك كلمة إفتتاحية شكر من خلالها الحضور على استجابة الدعوة ، كما تطرق لأهداف الجمعية التي تأسست من اجلها و التي ستهتم بالمرأة والطفل وغيرها من الانشطة الموازية .
وبعد قراءة القانون الأساسي للجمعية والتصويت عليه، تم انتخاب لمياء فكاك رئيسة لهذه الجمعية التي أكدت في كلمة لها أن الشغل الشاغل للجمعية هو هموم المرأة والطفل، من بينها دعم وتشجيع المرأة بقلعة مكونة في الشأن التربوي والتعليمي والصحي ، وتطوير معارفها في شتى المجالات، وكذا النهوض بأوضاع الطفل والمرأة بإشراكهما في جميع المشاريع التنموية والبشرية وكذا الإضافة النوعية التي سيشكلها في إطار النسيج الجمعوي بالمنطقة ،فيما ركزت على أن الشغل الشاغل للجمعية هو هموم المرأة والطفل في المنطقة والتي ترجمت في عدد مهم من الأهداف التي سطرت من أجل تحقيقها في هذا الإطار الجمعوي .
و قد تم انتخاب المكتب التنفيذي للجمعية المكون من سبعة أعضاء وزعت المهام بينهم على الشكل التالي :
رئيسة الجمعية : لمياء فكاك
نائبها :كريم ايت الاحساين
الكاتب :أبرام محمد
نائبته : نورة ايت الحاج
امينة المال : فاطمة ايت الحاج
نائبتها :نادية أهمو
المستشارة : فاطمة الطنطاوي
وقد اختتم الجمع بمائدة شاي ونتمنى لهدا المولود الجمعوي بالمنطقة العطاء وخدمة المنطقة .

الكاتب : كريم ايت الاحساين

تنبيه: ما ينشر في موقع دادس-أنفو، يعبر عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع "دادس أنفو" الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر ويشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: موقع "دادس أنفو" يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش الجاد وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.