للتواصل معنا : contact@dades-infos.com
أخر تحديث : lundi 23 janvier 2017 - 5:00

روح « سيدنا عمر إيزم » توحد إيمازيغن: هكذا ستخلد ذكرى الاغتيال بالمواقع الجامعية وبإكنيون

موقع دادس أنفو – خاص –




بعد أن كادت الذكرى الاولى ل « اغتيال » عمر خالق، بجامعة القاضي عياض بمراكش يوم 27 يناير 2016، أن تقصم الحراك الامازيغي بسبب خلافات حول تاريخ التخليد ومكانه ومن سيشرف عليه، تمخض عنه تبادل للاتهامات والتخوين والضرب في مجموعة من القيادات والمناضلين الامازيغ، وحرب البيانات والتعليقات في الشبكات الاجتماعية، ( بعد كل ذلك )  ،وكما تتبع موقع دادس انفو، تتبلور مواقف توافقية حرصا على وحدة الحركة الامازيغية وتفاديا للمزيد من التمزق الذي تعاني منه أصلا، هكذا فقد بادرت فعاليات حقوقية وسياسية وطلابية امازيغية الى توجيه نداء لتخليد ذكرى مقتل « عمر خالق » الملقب بـ « إيزم ».

هذا وقد دعت هذه المبادرة التي يقف وراءها محسوبون على حزب « تامونت »  والحركة الثقافية الامازيغية وتنسيقية أيت غيغوش ولجنة متابعة ملف ايزم وفعاليات أمازيغية أخرى، الى جعل لحظة تخليد الذكرى الأولى لاستشهاد عمر خالق إيزم، مناسبة لتعزيز العمل الوحدوي الأمازيغي وتقوية صفوف مكوناتها.

هذا وقد تم الاتفاق على التعبئة الجماعية القوية لتخليد ذكرى الشهيد يومي 04 و05 فبراير 2017، بمسقط رأسه إكنيون، إلى جانب  تخليد الذكرى  في مختلف المواقع الجامعية يومي 27 و28 يناير .

تنبيه: ما ينشر في موقع دادس-أنفو، يعبر عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع "دادس أنفو" الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر ويشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: موقع "دادس أنفو" يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش الجاد وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.