للتواصل معنا : contact@dades-infos.com
أخر تحديث : mardi 10 janvier 2017 - 8:15

محمد أيت بو .. قلم مائز قادم من العمق

موقع دادس أنفو – خاص –

– كريم إسكلا –


اعترافا بالمجهودات الكبيرة التي يقومون بها، سنشرع في اعداد بورتريهات عن أبرز الاعلاميين المحليين، باعتبارهم جنود خفاء يظلون خلف الكاميرا، ويتطوعون لايصال الخبر المحلي بمجهوداتهم الذاتية.
لهذا المرجو من المهتمين مراسلتنا عبر البريد الالكتروني لتزويدنا بموجز سيرتهم

محمد أيت بو .. قلم مائز قادم من العمق

محمد أيت بو، ذو الخمسة والعشرين ربيعا، صاحب لازمة « #دوزو_بخير » وكذا تدويناته المعروفة ب « هل تعلمين يا فاضمة »

جمعوي وإعلامي نشيط وناشط، حاصل على الإجازة في علم الاجتماع وهو تكوين يظهر في العديد من كتاباته ذات الصبغة السسيولوجية والحقوقية، ابن أيت سدرات سهل الغربية وبالضبط دوار ابراحن أيت ايحيا.

بدأت ميولاته في الانجذاب نحو الكتابة الصحفية منذ سنواته دراسته باعدادية الامام مسلم بايت إحيا  وثانوية مولاي باعمران بقلعة مكونة، حيث كان معروفا بين زملائه وأساتذته بطريقة كتابة مميزة ومختلفة يغلب عليها الطابع الصحفي على الإنشائي، وذلك راجع لعشقه للجرائد الورقية والمجلات الثقافية، واهتمامه بمستجدات الساحة الثقافية والسياسية.

 

بدأ احتكاكه الفعلي بميدان الاعلام داخل هيأة تحرير الموقع المحلي « لومكون » حيث تمرس على التي كيفية صياغة الخبر والبورتريه والربورطاج الصحفي. وليصقل موهبته أكثر انخراط في سلسلة من الدورات التكوينية حول تقنيات الكتابة الصحافية إلى جانب فترات تدريبية بجريدة الاتحاد الاشتراكي حيث اشتعل على أجناس الصحفية الكبرى كالتحقيقات والاستطلاعات في عدد من المواضيع الاجتماعية والبيئية والثقافية والفنية.

كما يشتغل محمد أيت بو الان متعاونا مع جريدة المنعطف في ملحقها الثقافي والفني حيث أنجز عددا من الحوارات الفنية مع فنانين وطنيين معروفين وعدد من المواد الثقافية والفنية، الى جانب ذلك يشتغل محررا في شبكة الاندلس الاخبارية الالكترونية ويراسل أيضا أسبوعية المسار الصحفي.

كما اشتعل في التنسيق الاعلامي للعديد من التظاهرات الفنية والثقافية كمهرجان الورود و مهرجان تملسا وكافي سيتويان، كما أنه منسق إعلامي لفنانين وطنيين وبعض من المنظمات الحقوقية هنا بمدينة مراكش.

يقول محمد أيت بو أنه « إلى جانب زملاء آخرين في المنابر الاعلامية المحلية كنا قنطرة وصل بين القارئ والمتتبع المحلي للساحة المحلية، من خلال تقريب المعلومة منه وأيضا في الضغط أحيانا على مسؤولي الشأن المحلي والاقليمي للتفاعل مع قضايا تهم الساكنة، وأيضا التعريف بالمؤهلات السياحية والثقافية والتاريخية للمنطقة على المستوى الوطني حيث كنا ومازلنا مصدرا إعلاميا للعديد من المنابر الصحفية الوطنية »

هذا غيض من فيض من تسليط الضوء على أحد الاعلاميين الفاعلين بالمنطقة العاملون في الظل.

تنبيه: ما ينشر في موقع دادس-أنفو، يعبر عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع "دادس أنفو" الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر ويشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: موقع "دادس أنفو" يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش الجاد وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.