للتواصل معنا : contact@dades-infos.com
أخر تحديث : jeudi 22 décembre 2016 - 7:11

توقيع إصدارات كتاب من الجنوب الشرقي في المعرض الجهوي للكتاب بتنغير

اقيمت مساء الأربعاء 21 دجنبر ندوة فكرية بفضاء الطفل بالمعرض الجهوي للكتاب حول كتابَ  » اوراق من تودغى  » و « عروس تودغى » للمؤلف والكاتب زايد جرو و توقيع ثلاث إصدارات فكرية وعلمية و ذلك في اطار فعاليات الدورة الأولى للمعرض الجهوي للكتاب المقام في ساحة البريد بتنغير الذي تنظمه غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة درعة تافيلالت مع مجموعة من الشركاء.
وقد أعَدَّ قراءة هذين الكتابين الأستاذان عبد اللطيف الزهيري، أستاذ مادة اللغة العربية بمديرية الرشيدية، والأستاذ عبد العلي حبران  مادة الفلسفة  بمديرية تنغير: القراءة  الأولى كانت تحليلية  حملت  عنوان : » أوراق من تودغى : عتبة العنوان وسيميولوجيا الشخصيات » وحملت  القراءة الثانية  عنوان  : »بصمة المثقف العضوي من خلال كتاب عروس تودغى ».
هذين المداخلتين ساهمتا في استجلاء المَخفي والرِّهانات التي يسعى الكاتب إلى تحقيقها عبر تسلسل السرد وانسيابه في عملٍ أدبيٍّ ماتِعٍ عميق الدلالة ومُكثفُ العبارات.
و اشتملت الإصدارات التي تم توقيعها خلال هذه الامسية « سيدي حمو واليهودي » للشاعر عبد الحكيم باقي، رواية «كأس شاي مكسور » للأستاذ عثمان تقريوت، بالإضافة إلى كتاب الدليل التطبيقي في مجال المعلوميات : المجدول وتسيير قواعد البيانات لمؤلفه الاستاذ عبد الكريم لعميم.
 ذ .عبد الكريم لعميم

 

تنبيه: ما ينشر في موقع دادس-أنفو، يعبر عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع "دادس أنفو" الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر ويشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: موقع "دادس أنفو" يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش الجاد وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.