للتواصل معنا : contact@dades-infos.com
أخر تحديث : jeudi 15 décembre 2016 - 4:48

أبطال رياضيون واعدون من تــلمـــي رغم ضعف الإمكانيات

 

?????

كثيرا ما نقف باندهاش أمام تألق بعض الأبطال في رياضات مختلفة، و كثيرا ما نصفق لهم عند اعتلائهم منصات التتويج، ولكن كثيرا -أيضا- ما نتناسى الأشخاص الذين يقفون وراء هذا النجاح و الظروف التي ساعدت على نشأت هذا البطل.
فبعض المحظوظين يُرسم لهم مسار البطولة منذ ولادتهم لا لشيء إلا أنهم وُلدوا و ترعرعوا في بيئة تعترف و تقدر الرياضة، و البعض الآخر يصبح بطلا بفضل مجهوداته الشخصية، و هناك أبطال –وهم كثر- يعيشون تحت الغطاء في انتظار من يزيحه عنهم ليفجروا مكنوناتهم من المواهب و القدرات في شتى المجالات رغم ظروفهم القاسية التي يعيشونها تحت الغطاء.
رسم الأستاذ رشيد معد-أستاذ التربية البدنية بالثانوية الاعدادية تلمي،إقليم تنغير- مسارا مهنيا و مشروعا رياضيا متميزا و دقيق الأهداف و هو التركيز على اكتشاف و تدريب مواهب صاعدة في مجال العاب القوى.
بالرغم من الظروف المناخية القاسية التي تتميز بها هذه المنطقة من ثلوج و برد و رياح، استطاع الأستاذ تطويعها إلى صالح مشروعه الرياضي مستغلا الارتفاع الذي توجد به منطقة تلمي و الجو المناسب للتدريب.
إيمانا منه بالعمل التطوعي ، خصص الأستاذ حصصا إضافية يقوم فيها بزرع بدرة حب الرياضة عامة و ألعاب القوى خاصة في قلوب تلاميذ الثانوية الإعدادية تلمي متسلحا بالصبر و التفاؤل رغم غياب تام لأي إمكانات.
وبفضل العمل الجاد، لم يمض سوى وقت قصير حتى بدأت أولى الثمار تَينَعُ، ليصبح اسم  » تلمي » يذكر على الصعيد المحلي و الإقليمي والجهوي ثم الوطني وذلك بالتمثيل المشرف للعداء الواعد عمر مجي للثانوية الاعدادية تيلمي في مسابقة العدو الريفي المدرسي بمراحله الثلاث للموسم الدراسي 2015/2016 .
وكانت هذه البدرة الأولى فأل خير و قدوة حسنة لأبطال آخرين التحقوا بالركب هذه السنة وحققوا نتائج مشجعة في سباق العدو الريفي الإقليمي و الجهوي و تأهل 6 عدائين من الثانوية الاعدادية تيلمي الى البطولة الوطنية للعدو الريفي المدرسي ممثلين بذلك اكبر عدد من المتأهلين على صعيد درعة تافيلالت.
لم تقف الانجازات عند هذا الحد فقد كانت مشاركة العدائين عمر مجي، حمزة الجازي و حمو أبحا في السباق الفدرالي بالعرائش مشرفة وقد شارك العداءون تحت لواء جمعية ايت إحيا لألعاب القوى.
إضافة إلى انجازات أخرى في مسابقات محلية و إقليمية تألق فيها الأخوين حفيظ الداودي و محمد الداودي.
 »هذه مجرد بداية و الطموح كبير » هي العبارة التي يرددها فريق العمل، و بالفعل فبوادر مزيد من النجاح تبدو بشكل جلي في الأفق القريب و الاستعدادات جارية على قدم و ساق و بمعنويات مرتفعة سواء من طرف العدائين أو من طرف المدرب.
وفي الختام، لا يسعنا إلا نتمنى حضا موفقا لأبطالنا في البطولة الوطنية للعدو الريفي المدرسي التي ستقام بمدينة اكادير أيام 17 و 18 و 19 دجنبر ليزيدونا تشريفا و يمثلون إعدادية تيلمي و منطقتهم.

من : ذ. الطــــيـــب الـــمـــودن
منسق الانشطة بالثانوية الاعدادية تلمي

تنبيه: ما ينشر في موقع دادس-أنفو، يعبر عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع "دادس أنفو" الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر ويشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: موقع "دادس أنفو" يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش الجاد وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.