للتواصل معنا : contact@dades-infos.com
أخر تحديث : jeudi 16 juin 2016 - 7:30

محكمة زاكورة تحكم بالسجن موقوف التنفيذ على شابين بتهمة « الافطار العلني » في رمضان

موقع دادس انفو

ذكرت وسائل اعلام ان الغرفة الجنحية بالمحكمة الابتدائية بمدينة زاكورة ، قضت اليوم 16 يونيو، بإدانة شابين متهمين بالافطار العلني في نهار رمضان بالسجن لشهرين موقوفي التنفيذ و500 درهم غرامة مالية.

وتم اعتقال الشابين(  أ ت ) ذو  18سنة و ( ع و )   ذو20  سنة، وهما كانا يعملنا في ورش بناء عندما شهدا وهما يشربان الماء،  في يوم من أيام رمضان المشمسة بمدينة زاكورة، حيث وصلت درجة الحرارت الى 42 درجة مئوي.

وقد استغربت الفعاليات الحقوقية هذا الحكم ووصفته بالجائر واضافت ان الشابين  صرحا انهما  اضطرا لشرب الماء بعد عناء العمل وبسبب الحرارة المفرطة مشددين على عدم انتمائهم لاي هياة تنشط في مجال الحريات الفردية او الحقوقية، وذكرت مصادر اعلامية ان محاكمة الشابين تمت بدون ان يدافع عنهما احد سواء في التحقيق او في جلسة المحكمة.

يستغرب المتتبعون من سرعة الحكم في مثل هذه القضايا في حين  تنسج العناكب شباكها على الملايين من الملفات القضائية التي تعمر في رفوف المحاكم خاصة ملفات الفساد المالي والانتخابي والسياسي التي تطوى بقدرة قادر  في حين تستعجل المحاكم اصدار احكامها في قضايا « هامشية » ولا تحضى بالاولوية.

تنبيه: ما ينشر في موقع دادس-أنفو، يعبر عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع "دادس أنفو" الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر ويشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: موقع "دادس أنفو" يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش الجاد وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.