للتواصل معنا : contact@dades-infos.com
أخر تحديث : dimanche 29 mai 2016 - 8:03

تأسيس المكتب المحلي لحزب الاصالة والمعاصرة بجماعة احصيا

محمد ايت حساين/تنغير

اشرف النائب البرلماني حسن بوركالن وشقيقه لحسن بوركالن واعضاء الامانة الاقليمية لحزب الاصالة والمعاصرة بتنغير زوال امس السبت 28 ماي 2016 باعشيش نايت اعزا جماعة احصيا اقليم تنغير على تأسيس المكتب المحلي لحزب الاصالة والمعاصرة بجماعة احصيا.

استهل اللقاء بكلمة رئيس الجماعة القروية احصيا محمد بن بامو الذي أشار إلى أن الإقدام على هذه الخطوة المتمثلة في تأسيس مكتب محلي بجماعة احصيا، يتضمن رسالة مفادها دعوة مواطني المنطقة إلى الانخراط الإيجابي في السياسة بشكل عام والانخراط في مشروع حزب الأصالة والمعاصرة الذي يستجيب لطموحات الساكنة بشكل خاص، وكذا القطع مع مرحلة الفراغ السياسي المهول الذي عانت منه المنطقة لعقود طويلة؛ لا سيما يضيف وأن هذا الحزب قد أبان بالملموس، منذ تأسيسه، عن وقوفه إلى جانب مواطنينا ومعانقته لهمومهم ومشاكلهم وسعيه الحثيث لبحث وإيجاد السبل الممكنة لحلها. متمنيا أن يغدو تأسيس فرع احصيا لحزب الأصالة والمعاصرة فاتحة وانطلاقة جديدة لأبناء هذه المنطقة في تحريك دولاب السياسة الذي ظل راكدا بهذه الناحية.
13325725_1011481805626625_2507346933910286384_n
ومن جهته، أشار حسن بوركالن النائب البرلماني داخل حزب الاصالة والمعاصرة إلى أن هذا اللقاء يشكل إحدى اللبنات الأساسية لاستكمال الهيكلة التنظيمية للحزب باقليم تنغير، بهدف خلق دينامية سياسية على صعيد كافة تراب الإقليم، خاصة وأن مسألة التنظيم تمثل محطة ضرورية تسمح بأخذ المبادرة والمساهمة في الدفاع عن الساكنة وتحقيق انتظاراتها الكبيرة، علما أن ما يعوز جماعة احصيا ، هو امتلاك تصور واستراتيجية واضحة للعمل فيما يخص تدبير الشأن المحلي، لذا يضيف فإن تأسيس فرع محلي لحزب الاصالة والمعاصرة بجماعة احصيا ، سيتيح إمكانية تشكيل خلية متجانسة للعمل، بغض النظر عن موقع كل مناضل سواء داخل المكتب أو خارجه، لتضطلع بدوره في تأطير المواطنين والوقوف إلى جانبهم في مختلف المحطات، لا سيما وأن الحزب أخذ على عاتقة القطع مع منطق المناسباتية التي تطغى على الأحزاب الأخرى، مما يفرض على هذا الفريق المبادرة إلى الانكباب على صياغة تصورات واضحة للعمل وطرح مخطط تنموي يهم متطلبات هذه المنطقة في كافة المجالات،ليتولى الحزب مهمة الدفاع عن تنفيذ هذا المخطط على أرض الواقع.

بدوره اكد حسن بوهوش المنسق الاقليمي لحزب الاصالة والمعاصرة، على اهمية توحيد وتضافر الجهود والمقاربة التشاركية في العمل لاجل خدمة المنطقة، وتقديم المقترحات وابلاغها لكل من يهمه الامر، مع دعوته للجميع بالتحلي بنكران الذات والتضحية في سبيل النهوض باوضاع العجلة التنموية بالمنطقة والاقليم بصفة عامة .

من جهته أوضح لحسن بوركالن بأن حزب الاصالة والمعاصرة يعيش تحديا كبيرا على مستوى إعطاء دينامية جديدة للعمل السياسي والميداني بابتداع أساليب مغايرة، لأجل إعادة الثقة للمواطنين في العمل السياسي وإقناعهم بأهمية الانخراط فيه، لا سيما يضيف لحسن بوركالن وأن ثمة أغلبية صامتة من المفروض أن تخرج من قوقعتها وتقول كلمتها، حتى لا تتهم بالسلبية والعدمية، علما أن حزب الأصالة والمعاصرة يتسع للجميع.

واكدت بعض التدخلات الاخرى على أن ذات اللقاء التنظيمي يعد بمثابة خريطة الطريق نحو المستقبل الزاهر للحزب، مشيرا إلى أن تأسيس المكتب المحلي للاصالة والمعاصرة سيتيح خلق فريق قوي ومتجانس للعمل على تأطير الساكنة والوقوف إلى جانبها في مختلف المحطات بعيدا عن المناسبات، وذلك وفق تصورات واضحة ومخطط استراتيجي ينبني على التوجهات العامة للحزب.

وكانت اللائحة التي تتقوم بتسيير المكتب المحلي لحزب الاصالة والمعاصرة باحصيا والتي تم المصادقة عليها من طرف الحاضرين على الشكل التالي .

الامين المحلي للمكتب: محمد حزبان

نائب الامين: محمد تكراتي

الكاتب: قبوري احمد

نائب الكاتبعدي بن يوسف

الامين مال المكتب: حساين الميموني

نائب الامين: علي بايشو

المستشار محمد بن بامو

وتم تكوين لجنتين ، تهم الاعلام والتواصل و السياسة العامة.

وتم انتخاب محمد قبوري رئيسا للجنة السياسة العامة ، و انتخاب محمد قبوري رئيسل للجنة الاعلام والتواصل.

وتم انتخاب محمد بن دلالا عضوا بلجنة الاعلام والتواصل ،و البرخيصي الزهرة ، بنعمر احمد ، اوناصر لحسن ، حساين ميموني ،ويسعدن ابراهيم ، بن اعزا بها.

وتم انتخاب اعضاء لجنة السياسة العامة ، بن حساين الزهرة، اومهرا لحسن ، قبوري جمال، عسناوي يوسف ،خيي لحسن ، علي القوزي، اوخربي احمد اوباسوا ، عسوا اوبيهرا.

ويسعى المكتب المحلي لحزب الاصالة والمعاصرة باحصيا إلى إطلاق السيرورة التنظيمية والسياسية في الحزب بنفس جديد وبمقاربة تشاركية تستهدف في خدمات الجميع بدون استثناء في العمل الحزبي،لتأكيد حضورهم السياسي بمنطقة احصيا، عبر تفعيل سياسة القرب التي يؤمنون بها والانفتاح على الكفاءات والنخب عبر الإعداد الجيد للاستحقاقات المقبلة، كما يؤكد المكتب المحلي على ضرورة تكاثف جهود المناضلين والمناضلات من اجل تفعيل المشروع المجتمعي الحداثي الذي يتبناه حزب الاصالة والمعاصرة وتكريسه على صعيد أنشطته واهتماماته على صعيد الإقليم ، وإعداد برنامج إنتخابي يستجيب لإنتظارات المواطنين لساكنة جماعة احصيا.

تنبيه: ما ينشر في موقع دادس-أنفو، يعبر عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع "دادس أنفو" الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر ويشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: موقع "دادس أنفو" يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش الجاد وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.