للتواصل معنا : contact@dades-infos.com
أخر تحديث : jeudi 21 avril 2016 - 10:37

إصدارات: لحسن ملواني يترجم حكايات أمازيغية

عن جامعة المبدعين المغاربة ، صدر ـ هذا الشهر ـ كتاب جديد للكاتب المغربي لحسن ملواني ، من مواليد قلعة مكونة كتاب  » الحمامة الصفراء  » ، وهو مجموعة من الحكايات الشعبية الأمازيغية ، جمعها الأستاذ امحمد عليلوش . وقام الكاتب بترجمتها إلى اللغة العربية لتصير أكثر انتشارا ومقروئية بين القراء في المغرب وخارجه .
وجاء في خطاب الغلاف الأخير للكتاب قول الكاتب » لقد شعرت بسعادة غامرة وأنا أتصفح كتاب  » الحمامة الصفراء  » إذ وجدت فيه حكايات كنت أستمتع بها استمتاعا وهي تلقى علي من قبل المرحومة أمي أو جدتي أو بعض أفراد عائلتي .. حكايات تحمل من الأحداث المشوقة والعجائبية الشيء الكثير .. ولاشك أنها تحمل علاوة على متعتها السردية ، قيما ثقافية وتربوية لها علاقة بتراثنا الأمازيغي العريق . وإذ نقوم بترجمة هذا الكتاب الممتع ، أشكر أخي امحمد عليلوش الذي تفضل وتحمل تعب جمع وكتابة حكاياته حماية لها من الضياع والنسيان ، فهي مجال للقراءة والدراسة والتحليل لجانب من جوانب ثقافتنا الغنية ، وقد أقدمنا على ترجمته ضمانا لسعة الاطلاع عليه من قبل القراء في المغرب وخارجه متمنين للجميع القراءة الممتعة المفيدة  » .

تنبيه: ما ينشر في موقع دادس-أنفو، يعبر عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع "دادس أنفو" الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر ويشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: موقع "دادس أنفو" يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش الجاد وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.