للتواصل معنا : contact@dades-infos.com
أخر تحديث : mercredi 30 mars 2016 - 6:36

الزهرة اوتعوي…آن الاوان لتمتيع مقاومي ومقاومات ايت عطا بحقوقهم

محمد ايت حساين/تنغير

قالت الزهرة اوتعوي النائبة الخامسة لرئيس جماعة اكنيون في كلمة القتها باسم النسيج الجمعوي، صباح اليوم الثلاثاء 29 مارس 2016 بمناسبة تخليد الذكرى 83 لمعركة بوكافر المظفرة، انه بات من الضروري ادراج مقاومي ومقاومات ايت عطا ضمن لائحة المقاومين كالاخرين، وتمتيعهم بكامل الحقوق والواجبات، معتبرة ذلك اضعف ما يمكن ان تقدمه المندوبية السامية لقدماء المقاومين واعضاء جيش التحرير لحفدة المجاهدين بهذه الربوع اعترافا لهم بالتضحيات الغالية التي قدموها في سبيل الوطن.

وتساءلت الزهرة اوتعوي عن مآل الاتفاقيات التي ابرمت في السنة الماضية تحت اشراف المندوبية السامية لقدماء المقاومين واعضاء جيش التحرير، والتي همت بناء متحف للمقاومة باكنيون وساحة الحفلات التي قالت عنها اوتعوي انها تعطلت لاسباب مجهولة.

وبالمناسبة دعت اوتعوي عامل اقليم تنغير للعمل من اجل اتمام وانجاز مشاريع لتزويد باقي دواوير الجماعة بالماء الصالح للشرب، واتخاد التدابير الضرورية لمواجهة الجفاف التي تعرفه المنطقة، مطالبة بالتسريع في انجاز الطريق الاقليمية رقم 1504 الرابطة بين بومالن دادس والنيف عبر اكنيون.

وفي الاخير عبرت الزهرة اوتعوي النائبة الخامسة لرئيس جماعة اكنيون وفاعلة جمعوية عن شكرها للمكتب الوطني للكهرباء والمكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي، على مجهوداتهم التي بذلوها ويبذلونها في سبيل تحقيق تنمية مستدامة في جماعة اكنيون التي تعتبر من بين افقر الجماعات باقليم تنغير .

تنبيه: ما ينشر في موقع دادس-أنفو، يعبر عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع "دادس أنفو" الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر ويشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: موقع "دادس أنفو" يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش الجاد وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.